خطأ فادح قد يكلف مدرب روما الإقالة | الرياضة نت
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our Feed

خطأ فادح قد يكلف مدرب روما الإقالة

ودع فريق روما مسابقة كأس إيطاليا، مساء الأمس الثلاثاء، عقب الخسارة بنتيجة 4-2 أمام سبيزيا، في دور الـ16 من المسابقة، علما أن المباراة اتجهت للأشواط الإضافية بعد تعادل الفريقين 2-2 في الوقت الأصلي.

ووفقاً للمعلومات الواردة من صحيفة ” لاجازيتا ديللو سبورت ” الإيطالية، فإن مدرب روما باولو فونسيكا والجهاز الفني، ارتكبوا خطأ فادح بعدما قام المدرب بإجراء 6 تبديلات في المباراة.

وأوضحت الصحيفة أنه لا يمكن إجراء التغيير السادس الا في حالة القيام بخمسة تبديلات في الوقت الأصلي، أوحدوث إصابة تمنع اللاعب من الإستمرار في اللعب، وحينها يمكن إجراء تبديل سادس.

ونوهت الصحيفة أن المدرب قام بأربعة تبديلات في الوقت الأصلي بالإضافة الى تغيرين في الأوقات الاضافية، علماً أن روما كان سيُعاقب في حال فوزه في المباراة وتأهله.

وأتمت الصحيفة أن هذا الخطأ قد يكلف فونسيكا الإقالة من منصبه، خاصة بعد الإقصاء المفاجىء من كأس إيطاليا، فضلاً عن تراجع أداء الفريق في الدوري الإيطالي.

وقال الحكم السابق لوكا ماريلي:” التغيير السادس غير مسموح، إنه خيار تم المصادقة عليه من قبل مختلف الاتحادات، كما لا يجب على الحكم أن يمنع بأي شكل من الأشكال التبديلات، حتى لو قاموا بإجراء 10 تبديلات

التصنيفات: الدوري الايطالي,عاجل