اختتام منافسات بطولة 21 سبتمبر للفروسية لقفز الحواجز | الرياضة نت
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our Feed

اختتام منافسات بطولة 21 سبتمبر للفروسية لقفز الحواجز

 وزير الشباب يشيد باتحاد الفروسية والأنسي من اسطبل اليمان بطلا للبطولة وتكريم الفرسان الفائزين بالبطولة بجوائزها مالية بلغت قيمتها 1200000 ريال 

صنعاء / الرياضة نت

اختتمت منافسات بطولة ثورة 21 سبتمبر للفروسية لقفز الحواجز على كأس الشهيد / جعفر صلاح عبدالله مشقي والتي أقيمت برعاية وزير الشباب الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي على ميدان مدرسة الرعد للفروسية للفئات العمرية ( براعم – أشبال – ناشئين – مفتوح ) للفترة من 21 إلى 26 سبتمبر الجاري بمشاركة 80 فارسا مثلوا الكلية الحربية والمؤسسة الاقتصادية اليمنية بمحافظة ذمار ومربط الرعد للفروسية ومدرسة الرعد واسطبل الصمود واسطبل اليمان واسطبل ناصر .

لا يتوفر وصف.

وأشار وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي إلى حرصه لحضور حفل ختام بطولة ثورة 21 سبتمبر المباركة وتكريم فرسانها الفائزين إيمانا بأهمية هذه الرياضة التاريخية المرتبطة بتاريخنا وموروثنا العربي والإسلامي وتشجيعا لأبطالنا في هذه الرياضة ومنتسبيها وتقديرا لعطاء مجلس إدارة لجنة اتحاد الفروسية برئاسة الشيخ صدام ناصر آل راشد ومدرسة الرعد للفروسية .

وأضاف بأن ثورة 21 سبتمبر الثورة هي ثورة القرآن ونوره وبصيرته التي يقودها منذ بدايتها الشهيد القائد المرحوم حسين بدر الدين الحوثي ويواصل قيادة مسيرتها السيد القائد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي .

وقال المؤيدي بأن هذه الثورة قائمة على نصرة الدين والمستضعفين ومواجهة الطغاة والفاسدين والمستكبرين كثورة مجسدة للسيادة الوطنية والاستقلال والحرية وامتلاك القرار الوطني الحر ورفض الوصاية والهيمنة والاستغلال والتدخلات الأجنبية .

وأوضح بان رياضة الفروسية تعد من أرقى أنواع الرياضات وأقدمها وأكثرها ارتباطا بالفتوحات والتاريخ العريق لرياضة الأباء والأجداد والتعلق بالصافنات الجياد .

وأكد بأن وجود مدرسة الرعد للفروسية كمدرسة رياضية تعليمية كان أمرا مهما شاكرا القائمين عليها مؤكدا ثقته بأنها ستقوم بدور كبير في الإرتقاء بمستوى هذه الرياضة على أسس علمية ومناهج متطورة تغطي الفراغ الناتج عن عدم وجود أندية مماثلة .

لا يتوفر وصف.

وفي الحفل الختامي للبطولة الذي حضره نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي يحي شرف الدين ووكيل محافظة الحديدة رئيس لجنة تسير الاتحاد العام للفروسية الشيخ صدام ناصر آل راشد ومدير الكلية الحربية العميد محمد صالح شيزر وأمين عام اللجنة الأولمبية اليمنية محمد الأهجري الوكيل المساعد لقطاع الرياضة الدكتور كمال الشريف ومدير المؤسسة الاقتصادية علي محمد حميد وأسرة الشهيد وجمع غفير من محبي رياضة الفروسية .

وأشار الدكتور كمال الطويل في كلمة رئيس لجنة تسيير الاتحاد العام إلى أن البطولة تعد خطوات الاتحاد العام للعبة نحو الارتقاء بها في مختلف المنافسات الداخلية والخارجية ونحو ما يصبوا إليه محبي هذه الرياضة الاصيلة بعد أربع سنوات من الجمود لأنشطة الاتحاد .

وأعرب عن تقديره وشكره لكل العاملين في لجان البطولة والمنظمين لها وفي مقدمتهم رئيس اللجنة الإشرافية العليا للبطولة وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي .

لا يتوفر وصف.

وأشار شقيق الشهيد سليم مشقي في كلمة أسرة الشهيد إلى أن البطولة جسدت مآثر الشهداء وغرست في نفوس الجميع أهمية استشعارنا بدور الشهداء العظماء وهي تقام على كأس الشهيد العميد جعفر صلاح عبدالله مشقي .

وأعرب عن شكره لوزارة الشباب والرياضة ولاتحاد الفروسية على إقامة مثل هذه البطولات التي تبرز عظمة تضحيات الشهداء وما قدموه من أدوار بطولية في الدفاع عن عزة وكرامة اليمن لا سيما وأن بطولات الفروسية مرتبطة بأصالة اليمنيين وتاريخهم مستعرضا مناقب الشهيد ومواقفه البطولية منذ سن مبكرة .

وفي كلمة الجمعية العمومية لاتحاد الفروسية أشار الفارس شاكر أبو طالب إلى أن هذه البطولة تعيد الأمل في نفوس المدربين والفرسان على السواء والذين يسعون للمضي قدما نحو تحقيق أفضل النتائج في ميادين التنافس داخليا وخارجيا داعيا لتنوع منافسات البطولات المختلفة مثمنا في الوقت ذاته الاهتمام الكبير لوزير الشباب والرياضة برياضة الفروسية والجهود الكبيرة التي يبذلها رئيس لجنة التسيير الشيخ صدام ناصر آل راشد للارتقاء بواقع اللعبة .

من جانبه أعرب رئيس مجلس إدارة مدرسة الرعد للفروسية الشيخ رعد صدام آل راشد عن سعادته لاستضافة مدرسة الرعد ورعايتها الرسمية للبطولة مؤكدا تطلع المدرسة لأن تكون إضافة قوية ونقطة تحول في الارتقاء بواقع رياضة الآباء والأجداد متمنيا لجميع الفرسان النجاح والتوفيق .

وفي منافسات اليوم الختامي للبطولة أقيمت منافسات المفتوح على حاجز المقدرة والمهارة وهو حاجز مدرج بدأت منافسات من ارتفاع 90 سم وشارك فيها 13 فارسا تنافسوا على تجاوز حاجز المقدرة خلال خمس جولات توج على إثرها الفارس محمد محمد الأنسي بطلا للبطولة على خيله اليعبوب من اسطبل اليمان بعد تجاوز لارتفاع 145 سم بعد خمس جولات من التنافس .

لا يتوفر وصف.

وفي ختام البطولة تم تكريم الفرسان الفائزين في البطولة بالكؤوس والميداليات والجوائز المالية التي بلغت مليون ومئتين ألف ريال ( 1200000 ) تكريم 12 فارسا مركز أول في فئة البراعم وهم : بشار محمد المرادي من مدرسة الرعد للفروسية وعبدالعزيز عبدالقادر المعلي من المؤسسة ورياض وليد عنبول من الحربية وأحمد محمد شذان من مربط الرعد وخالد محمد العقر من المؤسسة أحمد الصبري من الحربية ومحمد صدام أل راشد من اسطبل الناصر وصالح مسفر الوائلي من الحربية وخالد محمد البرعي من المؤسسة ومحمد الصبري من الحربية ودواس مسفر الوائلي من الحربية وعادل عادل المطري من المؤسسة .

تكريم 18 فارسا مركز أول في فئة الأشبال وهم : أحمد الحداد من مربط الرعد وإياد شذان من اسطبل الناصر وعلا الرداعي من مدرسة الرعد ومروان أحمد علوان من الحربية وعبدالله صديق من اسطبل اليمان وراشد رياض السيد من المؤسسة وعبدالرحيم عبدالله المغربي من الحربية وأمير البيضاني من الرعد وغمدان غنيم من الصمود وادريس ابوطالب من المؤسسة .

التصنيفات: أخبار محلية,عاجل

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com