الخارجية الصينية:العالم يتطلع إلى أولمبياد بكين الشتوي 2022 | الرياضة نت
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our Feed

الخارجية الصينية:العالم يتطلع إلى أولمبياد بكين الشتوي 2022

في إطار الترويج لأولمبياد بكين الشتوي، أقامت مجموعة الصين للإعلام مؤخرا نشاطا بعنوان “معا للمستقبل المشترك” في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وفي السياق،علق المتحدث باسم الخارجية الصينية وانغ ون بين على هذا الحدث في مؤتمر صحفي ،بحسب  تلفزيون الصين المركزي CGTN قائلا: أن “العالم يتطلع إلى أولمبياد بكين الشتوي والصين مستعدة لهذا الحدث” ،مشيرا الى أن الصين تؤمن بأن أولمبياد بكين ستقيم المزيد من جسور الصداقة وستوفر منصات للتعاون بين الشعب الصيني وشعوب الدول الأخرى.

ومن المقرر أن تفتتح أولمبياد بكين الشتوية بعد أقل من شهر. ويتطلع العالم إلى الاستمتاع بالحدث الرياضي الصرف، ورتق الخلافات والتمسك بالقوة، وجلب الوحدة والأمل إلى البشرية في ظل تأثير الوباء.

وفي الواقع يواجه العالم العديد من التحديات: استمرار انتشار وباء الفيروس في جميع أنحاء العالم، وظهور أزمة الثقة والخلافات والصراعات بين الدول المختلفة، والضوضاء السياسية التى انتشرت حول هذا الحدث الرياضي نفسه.

وتعتبر بكين هي المدينة الأولى في العالم التي تستضيف الألعاب الأولمبية الصيفية وكذلك الألعاب الأولمبية الشتوية. وبعد أقل من شهر من الآن، ستقدم بكين للعالم حدثا رياضيا “بسيطا وآمنا ورائعا”. وستظهر تماما الروح الأولمبية وستشجع العالم على التغلب على الوباء.

وأكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي يوم الجمعة الماضي إن أولمبياد بكين الشتوية ستقيم المزيد من جسور الصداقة وتوفر منصات للتعاون بين الشعب الصيني وشعوب الدول الأخرى.

وجاءت تصريحات وانغ في خطاب عبر الفيديو في مراسم افتتاح منتدى التعاون بين مدن الصداقة من أجل التنمية المشتركة لدورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية الشتويتين بكين 2022.

وأكد أن الصين تعتزم العمل مع المجتمع الدولي على المضي قدما بقوة في الروح الأولمبية، وتقديم دورة ألعاب أولمبية شتوية تتسم بالبساطة والأمن والروعة، للعالم.

التصنيفات: العاب,عاجل