محطات .. عبدالسلام فارع | الرياضة نت
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our Feed

محطات .. عبدالسلام فارع

سيظل العام 2021م من الأعوام الخالدة في تاريخ الرياضة اليمنية، لأننا على مستوى الوطن بأكمله رقصنا فرحاً لذلك الإنجاز الرياضي الكبير الذي أحرزه منتخبنا الناشئ لكرة القدم الأحمر اليماني الصغير والمتمثل بحصوله على كأس النسخة الثامنة لبطولة غرب آسيا لكرة القدم.
كما أن تلك الأفراح الغامرة بإحراز تلكم البطولة ستظل الأجمل والأنقى والأكثر بهاء على مدى السنوات العجاف ، أما صناع ذلك الانتصار وتلك الأفراح ومن خلفهم الاتحاد اليمني العام لكرة القدم فإنهم سيظلون وبلا منافس أجمل ما في العام 2021م.
وتظل مرحلة ما بعد ذلك الفوز التاريخي لكرة القدم اليمني هي الأهم في تاريخ الإنجاز من حيث وضع السياسات الناجعة للحفاظ عليه، إذ لا يكفي أن نواصل التغني بذلكم الإنجاز دون أن نعمل على لحفاظ عليه وديمومته واستمراره وحسب أريج الرياضة اليمنية اللواء علي الصباحي ونجم نادي الجيل الرياضي الثقافي وأحد صناع بطولته التاريخية لكرة القدم في الموسم الرياضي 78 – 79م النجم الكبير والأسبق مهدي بن صالح أحمد فإن المرحلة الحالية هي الأهم لأنها تتطلب سياسات مدروسة الحفاظ على نجوم المنتخب وتطوير امكاناتهم.
كم هي جميلة ورائعة تلكم الخطوات التي أقدم عليها وعلى تنفيذها رواد الدعم والإسناد لرياضتنا اليمنية على طريق التقدير والعرفان في تكريم الهامات الرياضية والوطنية وبسخاء منقطع النظير كما هو الحال بالنسبة للداعم الأبرز لرياضة تعز الشعبية العمار الجميل بن مهيوب العديني الذي أذهل الجميع بمواقفه الإنسانية النبيلة في المجال الخيري والتنموي وأذهلهم أكثر في تكريمه مؤخراً على ملعب الشهداء بتعز لسفير الرياضة اليمنية في العربية السعودية البلبل المبدع نجم أهلي تعز والرشيد الأسبق النجم حمدي النهاري.
وتواصلاً لمهرجان التكريم للمبدع النهاري من قبل العمار الجميل عزف أصدقاء النجم الكبير نبيل مكرم ورفيق دربه نوفل أمين سيمفونية كروية شيقة ومهمة انتهت بفوز أصدقاء بن مكرم 4 / 1 بعد تألق ملحوظ لكل من الأخوين عبدالعزيز طه ومحمد طه والدكتور محمد عبدالواسع الأصبحي وبلابل وخالد عتيق ومحمد علي القدسي ومحمد درهم وعادل السريحي وآخرين.
وتواصلاً لمهرجانات التكريم لأرباب الإبداع الرياضي، تستعد مديرية المخا للاحتفاء بالنجم الصقراوي الأسبق المدرب الحالي ونائب مدير مكتب الشباب والرياضة النجم نبيل مكرم وذلك تقديراً لجهود المكرم في تطوير كرة القدم الساحلية والتي باتت محل عرفان من الجميع.
من خلال النتائج الأولية لبطولة النسخة الحالية لكرة القدم الأفريقية تبدو حت الآن فرص المنتخبات العربية في الظفر بكأس البطولة شبه مستحيلة وإن حدث عكس ذلك فهي كرة القدم.
في ملعب الشجرة التاريخي تسير نتائج المباريات وفق التوقعات التي أشرت إليها قبل ثلاثة أسابيع وإن لم تذهب البطولة لفجر الأمل فإنها أيضاً كرة القدم ليس لها كبير.

التصنيفات: ميادين