شارابوفا على مفترق طرق بعد غياب ثلاث سنوات | الرياضة نت
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our Feed

شارابوفا على مفترق طرق بعد غياب ثلاث سنوات

وغابت شارابوفا (31 عاما) عن ويمبلدون في 2016 بعد ان تم ايقافها بسبب تناولها في مطلع ذلك العام عقار الملدونيوم بعد ايام من وضعه على قائمة المواد المحظورة، وحرمتها الاصابة من خوض التصفيات في 2017 لان تصنيفها المتدني لم يكن يسمح لها باللعب ضمن الجدول الرئيسي.

ولا تزال الروسية الحسناء من دون اي لقب كبير منذ اربع سنوات، وكان آخر القابها الخمسة عام 2014 في بطولة فرنسا الكبرى على ملاعب رولان غاروس حيث بلغت هذا العام الدور ربع النهائي.

وتوجت شارابوفا اول مرة في رولان غاروس عام 2012، وفازت ايضا ببطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية (2006)، وبطولة استراليا المفتوحة (2008). اما آخر القابها الـ 36 فكان في دورة تيانجين الصينية في تشرين الاول/اكتوبر 2017.

وخلال مشاركتها العام الماضي في اول بطولة كبيرة في فلاشينغ ميدوز، قدمت شارابوفا اداء مقبولا واقصت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة ثانية (اولى حاليا) من الدور الاول في طريقها الى ثمن النهائي حيث سقطت امام اللاتفية اناستازيا سيفاستوفا (7-5 و4-6 و2-6).

وفي 2018، خاضت شارابوفا بطولة فرنسا المفتوحة وهي مصنفة في المركز 28، واقصت التشيكية كارولينا بليسكوفا السادسة من الدور الثالث، وضربت موعدا مع الاميركية سيرينا وليامس العائدة من فترة امومة، لكن الجمهور اصيب بخيبة امل كبير بعد ان انتهى اللقاء الـ 22 بين النجمتين بانسحاب الاميركية بداعي الاصابة.

واللقاء مع سيرينا يعني الكثير لشارابوفا التي هزمتها في نهائي ويمبلدون عندما احرزت لقبها الاول الكبير عام 2004، وفي ختام الموسم في نهائي بطولة الماسترز للسيدات في نفس العام، قبل ان تخسر امامها 18 مرة تواليا بعد ان تلقت هزيمتها الاولى امامها في اول مواجهة بينهما في دورة ميامي الاميركية (2004).

التصنيفات: العاب,عاجل