منتخبنا يواجه قطر والعراق والبحرين | الرياضة نت
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our Feed

منتخبنا يواجه قطر والعراق والبحرين

سحب قرعة خليجي 23 وتقسيم المنتخبات الى مجموعتين

الثورة/..
أسفرت قرعة كأس الخليج العربي لكرة القدم في نسختها الثالثة والعشرين المقرر إقامتها خلال الفترة من 23 ديسمبر وحتى 7 يناير بالدوحة، عن وقوع منتخبنا الوطني في المجموعة الأولى إلى جانب المنتخب القطري حاملَ لّقب النّسخة الأخيرة، والبحرين والعراق.
جاء ذلك في مراسم سحب القرعة التي جرت صباح أمس في العاصمة القطرية الدوحة والتي تم فيها تقسيم المنتخبات المشاركة إلى مجموعتين.
في حين ضمت المجموعة الثانية منتخبات سلطنة عمان والإمارات والسعودية فيما لم يتم سحب اسم المنتخب الكويتي بسبب عقوبات التجميد المفروضة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، وفي حال رفع العقوبات قبل انطلاقة الدورة، فستتم إضافة الكويت إلى المجموعة الثانية.
وكان الاتحاد الخليجي قرر في أبريل 2016م إقامة خليجي 23 في قطر بدلا من الكويت، في ظل الحظر المفروض على الرياضة الكويتية.
وكانت اتحادات اللعبة في السعودية والإمارات والبحرين طالبت بتأجيل هذه النسخة، ونقلها إلى الكويت مثلما كانت مقررة من قبل.
ولم يصدر الاتحاد الخليجي للعبة أي تلميحات أو بيانات بشأن تأجيل البطولة حتى الآن، وسط شكوك حول مشاركة السعودية والإمارات والبحرين.
ومع استمرار الحظر المفروض على الكويت حتى الآن، وقرار المقاطعة من ثلاثة بلدان خليجية، يبدو من الصعب إقامة البطولة في الوقت الحالي، حتى بعد أن أجريت القرعة.
وأجريت القرعة أمس وسط مقاطعة السعودية والإمارات والبحرين، التي تقاطع قطر بسبب الأزمة السياسية في منطقة الخليج حيث كان منتخب الإمارات للناشئين قد انسحب من تصفيات المجموعة الخامسة لكأس آسيا للناشئين تحت 16 سنة التي أقيمت في الدوحة خلال الفترة 20- 24 سبتمبر الجاري والتي شارك فيها منتخبنا الوطني وقطر وبنغلاديش وتأهل عنها منتخبنا الى نهائيات آسيا.
ويأتي انسحاب الإمارات من تصفيات الناشئين بسبب الأزمة السياسية وهو ما قد ينعكس سلبيا على خليجي 23..
ووفقاً للوائح في حالة عدم مشاركة البحرين والإمارات والسعودية سوف يتم العودة للنظام الأساسي للمسابقات بإقامة البطولة من دور واحد في حالة عدم وصول العدد إلى 8 منتخبات ويتم اجراء القرعة لاحقا والقرار يعود للمكتب التنفيذي والجمعية العمومية للاتحاد الخليجي.

التصنيفات: أخبار محلية

Tags: ,,,

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com