إيقاف مسؤول في الاتحاد الأفريقي متهم بـ”جرائم حرب” | الرياضة نت
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our Feed

إيقاف مسؤول في الاتحاد الأفريقي متهم بـ”جرائم حرب”

أعلنت محكمة الجزاء الدولية، أن السلطات الفرنسية، أوقفت، اليوم الأربعاء، باتريس إدوارد نغايسونا، عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي في كرة القدم، المتهم بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية.

وأوضحت المحكمة في بيان “السيد باتريس إدوارد نغايسونا أوقف من قبل السلطات في الجمهورية الفرنسية بموجب مذكرة توقيف” صادرة عن المحكمة في ديسمبر 2018.

وأشارت المحكمة إلى أن نغايسونا الذي شغل منصب وزير الرياضة لفترة وجيزة في بلاده، يلاحق بسبب مسؤوليته الجزائية في جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية ارتكبت في غرب جمهورية افريقيا الوسطى بين سبتمبر 2013 وديسمبر 2014.

وبرغم ماضيه في أفريقيا الوسطى، عندما كان مسؤولا في حركة “انتي بالاكا” المسلحة، انتخب نغايسونا عضوا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم في الثاني من فبراير 2018 خلال اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد القاري في الدار البيضاء.

ويترأس نغايسونا اتحاد اللعبة في بلاده، واتحاد دول المنطقة الوسطى في الاتحاد الإفريقي (الكاميرون وإفريقيا الوسطى والكونغو والغابون وغينيا الاستوائية والكونغو الديموقراطية وساو تاومي وبرانسيب وتشاد).

وشكلت حركة “انتي بالاكا” جزءا من أزمة غير مسبوقة في إفريقيا الوسطى بين العامين 2013 و2015، ووجهت إليها اتهامات بارتكاب تجاوزات خطيرة. ولم يتمكن نغايسونا من خوض الانتخابات الرئاسية في بلاده عام 2015 بسبب الشكوك حول دوره في تلك المرحلة.

التصنيفات: اخبار عالمية,عاجل