قطر تحقق لقب كأس آسيا لأول مرة في تاريخها | الرياضة نت
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our Feed

قطر تحقق لقب كأس آسيا لأول مرة في تاريخها

حقق المنتخب القطري لقب كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه في المباراة النهائية للنسخة السابعة عشر من البطولة المقامة في الإمارات العربية المتحدة، على نظيره المنتخب الياباني بنتيجة ( 3-1 ).

تمكن المنتخب القطري من التسيجل في الدقيقة الثانية عشرة، بعد كرة مرفوعة من الجهة اليسرى من اللاعب أكرم عفيف، قابلها الهداف المعز علي داخل المنقطة وحاول السيطرة عليها أكثر من مرة ثم وضعها في المرمى بمقصية رائعة.

وجاء الهدف الثاني في الدقيقة السابعة والعشرين من اللقاء، بعد سلسلة من التمريرات وصلت الكرة للاعب الوسط عبد العزيز حاتم ليطلق تسديدة بقدمه اليسرى من مسافة بعيدة استقرت في المرمى على يمين حارس المنتخب الياباني.

ولم يتمكن منتخب اليابان من القيام بردة فعل حقيقية في ظل التنظيم الكبير لمنتخب قطر في الملعب، وكان حتى قريبا من إضافة هدف ثالث في الدقيقة 35، بعد كرات متناقلة داخل المنطقة، حاول إنهائها الهيدوس في المرمى، ولكن ضربت في القائم.

مع بداية الشوط الثاني، حاول منتخب اليابان الضغط من أجل تقليص الفارق، في الوقت الذي استمر فيه الصمود القطري، ونجح المنتخب الياباني في تقليص الفارق في الدقيقة 69، بعد نقلات جميلة من اللاعبين على حدود منطقة الجزاء، لتصل الكرة داخل المنطقة لتاكومي ميناموني الذي انفرد بالحارس سعد الشيب، ووضع الكرة ببراعة في الشباك القطرية.

وأنهى المنتخب القطري، أحلام الساموراي بتسيجل التعادل، عندما احتسب الحكم رافشان إيرمتوف ركلة جزاء للعنابي، بعد أن لمس يوشيدا الكرة بيده، لينفذها أكرم عفيف ويسددها بنجاح على يمين الحارس غوندا في الدقيقة 83 من اللقاء.

التصنيفات: عاجل,كأس امم اسيا