دومينيك تييم يتوج بلقب إنديان ويلز على حساب فيدرر | الرياضة نت
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our Feed

دومينيك تييم يتوج بلقب إنديان ويلز على حساب فيدرر

أحرز النمساوي دومينيك تييم، لقبه الأول في دورات الماسترز للألف نقطة في كرة المضرب، على حساب السويسري المخضرم روجيه فيدرر، وحرمه من التتويج السادس في دورة إنديان ويلز الأميركية، التي شهدت تحقيق الكندية الناشئة بيانكا أندريسكو سابقة تاريخية.

وتفوق تييم على فيدرر بنتيجة 3-6، 6-3 و7-5 في المباراة النهائية التي أقيمت مساء أمس الأحد، ليتقدم على حسابه إلى المركز الرابع في التصنيف العالمي، بينما تراجع فيدرر إلى المركز الخامس.

في المقابل، فازت أندريسكو البالغة من العمر 18 عاما، على الألمانية المصنفة أولى عالميا سابقا أنجيليك كيربر 6-4، 3-6، و6-4، لتصبح أول لاعبة تحرز لقب دورة إنديان ويلز بعد مشاركتها فيها ببطاقة دعوة.

وبات تييم أول لاعب من بلاده يحرز لقب ماسترز منذ توماس موستر في ميامي 1997، وأتى هذا اللقب لتييم البالغ من العمر 25 عاما، بعد محاولتين فاشلتين في نهائي دورة مدريد للماسترز، وهو حقق فوزه الثالث على المخضرم السويسري في خمس مواجهات بينهما.

وفي المباراة النهائية، تبادل اللاعبان نقاط الفوز في المجموعتين الأولى والثانية، قبل أن تميل دفة المجموعة الثالثة الفاصلة لصالح تييم، إثر كسره إرسال منافسه السويسري في الشوط الحادي عشر.

التصنيفات: العاب,عاجل