الحر الشديد يخلط أوراق منظمي دورة الألعاب البارالمبية | | الرياضة نت
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our Feed

الحر الشديد يخلط أوراق منظمي دورة الألعاب البارالمبية

سيتم تقديم موعد انطلاق الماراثون، في أولمبياد طوكيو 2020 لذوي الاحتياجات الخاصة، بواقع 30 دقيقة، ضمن جهود المنظمين لتجنب تأثير ارتفاع درجات الحرارة على الرياضيين والمشجعين، بالعاصمة اليابانية.
وقبل نحو عام على انطلاق الأولمبياد، أصبحت قضية كيفية مواجهة الارتفاع الشديد في درجات الحرارة محور الأحاديث، خاصة بعد أن توفي أحد العمال في موقع بناء يرتبط بألعاب 2020 في طوكيو، يوم الخميس الماضي، جراء ضربة شمس على ما يبدو.
وتسببت الموجة الحارة في وفاة 57 شخصًا على الأقل في اليابان منذ نهاية يوليو / تموز الماضي.
ورغم الإعلان عن الجدول الكامل لمنافسات ألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة والتي ستقام بين 25 أغسطس / آب والسادس من سبتمبر / أيلول 2020، قال منظمون إنهم أجروا بعض التغييرات لمواجهة الارتفاع الشديد في درجات الحرارة من بينها انطلاق الماراثون الساعة 6.30 صباحا بالتوقيت المحلي (21:30 بتوقيت جرينتش).

وقال كوجي موروفوشي مدير الألعاب “بعد نقاشات طويلة يجب وضع ارتفاع درجات الحرارة في الحسبان. رغم أنها ستقام في نهاية أغسطس / آب، إلا أن درجات الحرارة ستكون لا تزال مرتفعة”.
وتابع “بعد الاطلاع على وجهة نظر الرياضيين تم تقديم موعد الماراثون بواقع 30 دقيقة ليقام الساعة 6.30 صباحا بدلا من السابعة”.
وأردف كوجي “بالنسبة لرياضة الثلاثي نقلنا الانطلاق من الساعة الثامنة صباحا إلى 7.30. أما للفروسية قررنا إضافة يوم إلى سباقات التحمل لتصبح 5 أيام بدلا من 4، حتى نتجنب إقامة المنافسات في الفترة الأكثر حرارة من اليوم”.

التصنيفات: العاب,عاجل