موقعة نادال وميلمان تتصدر مواجهات الدور الأول بأمريكا المفتوحة | | الرياضة نت
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our Feed

موقعة نادال وميلمان تتصدر مواجهات الدور الأول بأمريكا المفتوحة

تتجه الأنظار يوم الإثنين المقبل، صوب نيويورك، والتي ستشهد ضربة البداية لبطولة أمريكا المفتوحة، أحد أبرز البطولات في تاريخ رياضة التنس، وواحدة من ضمن البطولات الكبرى الأربع.

واستعرض موقع رابطة محترفي التنس أبرز الصدامات في الدور الأول من البطولة والتي جاءت على النحو التالي:

أليازيم X شابوفالوف

يتواجه الثنائي في الدور الأول من بطولة أمريكا المفتوحة للعام الثاني على التوالي، ففي العام الماضي انسحب أليازيم من المجموعة الثالثة بسبب مشكلة في القلب.

وتمكن أليازيم من معادلة المواجهات المباشرة، بالتغلب على شابوفالوف بمجموعتين دون رد، في بطولة مدريد للأساتذة هذا العام.

ويشارك أليازيم في أمريكا المفتوحة هذا العام بمعنويات مرتفعة، حيث دخل في قائمة التوب 20 للمرة الأولى هذا الأسبوع، وحقق الانتصار في 31 مباراة من أصل 37 مباراة خاضها هذا العام، ووصل للمباراة النهائية في 3 بطولات هي ريو دي جانيرو وليون وشتوجارت.

تسيتسيباس X روبليف

تواجه الثنائي في البطولة الختامية للجيل الواعد في ميلانو العام الماضي، وحقق تسيتسيباس الفوز في 5 مجموعات، إلا أن اليوناني لن يدخل بكثير من الثقة في المباراة المقبلة.

وعاني تسيتسيباس من الخسارة في آخر 3 مباريات خاضها، من خلال توديع بطولتي مونتريال وسينسيناتي للأساتذة من الدور الأول، كما ودع بطولة أمريكا المفتوحة العام الماضي من الدور الأول بالخسارة أمام دانيل ميدفيديف.

وعلى الجانب الآخر، تغلب روبليف منذ أيام على روجر فيدرر بمجموعتين دون رد في بطولة سينسيناتي، ويخوض اليوم ربع نهائي بطولة ونستون سالم.

وسبق وأن وصل روبليف إلى ربع نهائي أمريكا المفتوحة في عام 2017 قبل الخسارة أمام رافائيل نادال، وحينها أصبح أصغر لاعب يصل إلى هذا الدور منذ أندي روديك عام 2001.

فونيني X أوبيلكا

استهل فونيني مشواره في أمريكا المفتوحة العام الماضي بالتغلب على الأمريكي مايكل مموه، ويبحث عن الإطاحة بأمريكي آخر في مستهل مشواره بالبطولة هذا العام، عندما يواجه أوبيلكا الذي حقق أفضل نتائجه في بطولات الجراند سلام بالوصول إلى الدور الثالث في بطولة ويمبلدون الشهر الماضي.

وسبق وأن وصل فونيني إلى الدور الرابع في أمريكا المفتوحة عام 2015، وحقق أفضل نتائجه في البطولات الأربع الكبرى بالوصول إلى ربع نهائي رولان جاروس عام 2011، أما أوبيلكا فيتطلع لتحقيق أول انتصار في مسيرته ببطولة أمريكا المفتوحة.

وفي الوقت الذي أثبت فيه فونيني أنه واحد من أفضل اللاعبين في العالم في التبادلات من الخط الخلفي، سيكون أمام تحد كبير للتصدي لإرسالات أوبيلكا الصاروخية.

نادال X ميلمان

تغلب ميلمان العام الماضي على النجم السويسري روجر فيدرر في الدور الرابع، ليصل إلى أول ربع نهائي في مسيرته الاحترافية بالبطولات الكبرى.

وبدوره لم يسبق لنادال حامل لقب البطولة 3 مرات من قبل، أن ودع من الدور الأول في أمريكا المفتوحة، ويأمل في التتويج بلقبه الـ19 في البطولات الكبرى خلال الأسبوعين المقبلين.

زفيريف X ألبوت

على الورق، يعد زفيريف المرشح الأبرز للفوز باللقب، خاصة أنه توج في مسيرته بـ11 لقبًا، وسبق وأن وصل إلى المركز الثالث في التصنيف العالمي.

في الوقت الذي توج فيه ألبوت بأول ألقابه في ديلراي بيتش هذا العام، ويحتل حاليًا التصنيف 40 عالميًا.

إلا أن ألبوت يعد منافسًا صعبًا، وبإمكانه إزعاج زفيريف كثيرًا من الخط الخلفي، ويحتل الألماني حاليًا المركز العاشر في السباق نحو البطولة الختامية، ويتطلع لتحسين مركزه من خلال تحقيقة نتيجة جيدة في أمريكا المفتوحة.

التصنيفات: العاب,عاجل