دُبع.. موطن النجوم .. عبدالسلام فارع | | الرياضة نت
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our Feed

دُبع.. موطن النجوم .. عبدالسلام فارع

على مر العقود المنصرمة أنجبت عزلة دبع في مديرية الشمايتين بمحافظة تعز عديد النجوم المميزين في كرة القدم اليمنية ممن مثلوا المنتخبات الوطنية في أكثر من محفل دولي، حيث أنجبت هذه العزلة بالإضافة إلى أولئك النجوم الكثير من القامات المتميزة ورموز الاستثمار في شتى المجالات وأبرز أولئك النجوم: نجوم الهلال والواي والجزيرة والجيش علي بن علي –علي فارع – عبدالقادر حسن القادري – منير مدهش – وآخرون لو أضيفت لهم بعض الأسماء من نفس المديرية “الشمايتين” لشكلوا منتخباً متكاملاً مثل: يحيى فارع سلام – الراحل فضل عبدالفتاح – عادل سعيد – الدكتور قائد الشرجبي – الشطفة – فاروق عبده قائد – وغيرهم .. أمس الأول تلقيت دعوة خاصة لحضور اللقاء النهائي على كأس البطولة الكروية التي جمعت فريق النصر مع فريق المصانم والتي أتت برعاية مكتب الشباب والرياضة وبدعم وتمويل مؤسسة الرسالة للتعليم والتنمية الاجتماعية ونادي الاتحاد الرياضي الثقافي بدبع الداخل.
وقبل الولوج إلى تفاصيل اللقاء الكروي الختامي لابد لنا من أن نعرج على أهم محطات الرحلة التي انطلقت من مدينة تعز في العاشرة والنصف من صباح الجمعة على متن السيارة الخاصة برئيس مؤسسة الرسالة للتعليم والتنمية الاجتماعية دمث الأخلاق الطامح جداً عبدالإله سلام الدبعي وضيوفه الأكارم أيقونة الرياضة الحالمية واريجها الدكتور وليد عبدالحميد بشر رئيس فرع اتحاد كرة القدم بمحافظة تعز المخضرم محمد علي القدسي ومؤسس نادي الصقر الرئيس الأسبق أحمد الخولاني ونجم الجزيرة الأسبق الدبعي عبدالقادر حسن القادري والحكم الدولي خليل المعمري والشاب أسامة الشيباني مدير المؤسسة، حيث استحالت الرحلة بطريقة تلقائية إلى ورشة نقاش متكاملة استعرض فيها ضيوف اللقاء وفي مقدمتهم الدكتور وليد بشر ومحمد القدسي المحطات والمناخات الديقراطية السابقة لانتخابات الاتحاد اليمني العام لكرة القدم وخلال تلك النقاشات المفعمة بوضع النقاط على الحروف آثر وليد بن بشر أن تكون المحطة القادمة أداء صلاة الجمعة قبل فوات الأوان ليستقر المقام بالجميع في أحد مساجد النشمة، وبعد الصلاة تواصلت الرحلة لتتمثل المحطة الثانية بتناول وجبة الغداء في أحد مطاعم مفرق الصافية، لتتواصل بعد ذلك محطات السير وصولاً إلى مقر المؤسسة بدار الراحة والذي عكس بكل ما يحويه الرغبة الجامحة للمؤسسة في النهوض بالجوانب التعليمية والاجتماعية والخيرية، وأهمها جديد المؤسسة المتمثل في تشييد معهد دبع الصناعي والتقني حسب رئيس المؤسسة عبدالإله سلام، إضافة لمناشط أخرى أقربها تكريم أكثر من 100 حافظ للقرآن الكريم.
وبعدها اتجه الجميع إلى ملعب المباراة في مدرسة خالد بن الوليد والتي جمعت فريق النصر مع فريق المصائم وقادها تحكيمياً الحكم الدولي خليل المعمري.
ولعلَّي قد لا أكون مبالغاً إن قلت إن المواجهة حفلت بكل فنون الكرة وبرزت خلالها عديد القدرات البدنية والفنية، فيما غابت بعض القدرات الذهنية في ترجمة الكفاءة والاستحواذ من لدن لاعبي النصر الذين أهدروا أكثر من فرصة للتهديف خلال القسم الأول من اللقاء الذي علَّق عليه الواعد علي التميمي.. وبعد كر وفر تمكن نجوم المصانم من لدغ الشبكة الصفراء لترتفع وتيرة الأداء بين الفريقين وليذهبا معاً بعد التعادل الإيجابي إلى ركلات الحظ الترجيحية ليبتسم الحظ لفريق المصانم 6 / 5 ويحمل لاعبوه على أعناق المناصرين لإبداعاته وسط افراح غامرة باستحقاقهم كأس اللقاء، وكان مهاجم النصر علي محمد علي قد أحرز لقب هداف البطولة برصيد 9 أهداف.
هوامش:
شدتني صحيفة “الرسالة” التابعة للمؤسسة بكل ما حوته من مواد صحفية وإخراج وتبويب.. إلخ، وقد عكس ذلك مدى الكفاءة المهنية لدى القائمين عليها لكنها خلت من المواكبة الرياضية.
– أثبتت الجماهير المناصرة للفريقين أنها تتنفس كرة القدم صباحاً ومساءً، ونجوم الفريقين امتداد لعمالقة الزمن الجميل في دبع.
-تكريمي مع رئيس فرع الكرة محمد القدسي من لدن نادي الاتحاد والمؤسسة عكس الحس الجميل الذي توقعته من القنوات الأخرى عقب تكريمي في الأردن، فتحية لأرباب الحس الاصيل.
-بتلك الفعالية وغيرها أثبتت دبع أنها معمل متكامل لتفريخ النجوم وفي شتى المجالات.
-الرائع جداً طارق الحالمي.. شكراً على ما أبديته من حرص شديد على ضرورة حضوري ختام البطولة الكروية المدعومة من لدنك على كأس الفنان الكبير أيوب طارش والتي لم أعرف عن موعدها إلا وأنا في دبع، فشكراً لمفرداتك الراقية والمنصفة.

التصنيفات: ميادين