دوري الابطال .. تعرف على مشوار الأندية الاسبانية في دور المجموعات | الرياضة نت
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our Feed

دوري الابطال .. تعرف على مشوار الأندية الاسبانية في دور المجموعات

نجحت الأندية الاسبانية الأربعة المشاركة في دوري أبطال أوروبا في تحقيق نتائج إيجابية رائعة في دور المجموعات الذي اختتمت مبارياته بالأمس وحسم خلالها الرباعي تأهلهم الى الأدوار الإقصائية للبطولة القارية الكبرى.
وعلى مدار مباريات الأندية الأربعة بدور المجموعات نجحوا في تحقيق الفوز في 13 مباراة بواقع 4 مباريات فاز بها برشلونة و3 مباريات لكل من ريال مدريد وفالنسيا وأتلتيكو مدريد.
فيما تعادلوا في 7 مباريات بواقع مباراتين لكل من برشلونة وريال مدريد وفالنسيا، ومباراة لأتليتكو مدريد، ونالوا الهزيمة فى 4 مباريات حظي كل من ريال مدريد وفالنسيا بمباراة واحدة لكل منهما ، وهزيمتين لأتلتيكو مدريد ، بينما لم يخسر برشلونة أية مباريات.
وأحرز الأندية الأربعة 40 هدفاً تصدر خلالها ريال مدريد الأكثر تسجيلاً بواقع 14 هدفاً واستقبل 8، يليه برشلونة بـ9 اهداف واستقبل 4 ، وأتلتيكو مدريد 8 اهداف واستقبل 5 وأخيراً فالنسيا 9 اهداف واستقبل 7.
ea50360c-30c8-4caf-bd36-1767b0b9a91a (1)
ويرصد سوبر كورة أرقام مشوار الفرق الأربعة بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا والتي جاء كالتالي..
1- برشلونة
تصدر برشلونة جدول ترتيب المجموعة السادسة والتي ضمت فرق : بروسيا دورتمند ، إنتر ميلان ، سلافيا براج ، برصيد 14 نقطة  حيث فاز في 4 مباريات وتعادل في مباراتين ولم يتلق أي هزائم ، وسجل الفريق الكتالوني 9 اهداف بينما استقبلت شباكه 4 اهداف .
2- ريال مدريد
نجح ريال مدريد في التاهل الى دور ال16 بعد ان احتل وصافة المجموعة الاولي برصيد 11 نقطة حيث فاز في 3 مباريات و تعادل في مباراتين وخسر مباراة واحدة ، كما سجل 14 هدف بينما استقبلت شباكه 8 اهداف .
3- فالنسيا
تصدر فالنسيا ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 11 نقطة بالتساوي مع تشيلسي الوصيف بفارق الأهداف ، ولعب الخفافيش 6 مباريات فاز في 3 مباريات وتعادل في مباراتين و خسر مباراة واحدة ، كما سجل 9 اهداف بينما استقبلت شباكه 7 اهداف .
4- أتلتيكو مدريد
نجح أتلتيكو مدريد في حجز بطاقة تأهل للدور ال16 بعد ان احتل وصافة المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط حيث لعب 6 مباريات فاز في 3 مباريات وخسر في مباراتين وتعادل في مباراة واحدة ، كما سجل 8 اهداف بينما استقبلت شباكه 5 اهداف .

التصنيفات: دوري ابطال اوروبا,عاجل