جمعية الإعلام الرياضي تنظم حلقة نقاشية في محافظة إب | | الرياضة نت
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our Feed

جمعية الإعلام الرياضي تنظم حلقة نقاشية في محافظة إب

نشوان النظاري
نظم فرع جمعية الإعلام الرياضي بمحافظة إب صباح اليوم الثلاثاء ١٥ايلول/سبتمبر في قاعة نادي الاتحاد، حلقة نقاشية بعنوان ” نشأة الرياضة في محافظة إب وتطورها “.
وتهدف الحلقة النقاشية الذي حضرها قدامى الرياضيين ونجوم الرياضة في المحافظة، إلى توثيق الحركة الرياضية وإعادة الاعتبار للرموز المؤسِسة، ومحاولة إيجاد الحلول لكل الإشكاليات التي تواجهها الرياضة في الوقت الحاضر.
وأشاد أ. ابراهيم المساوى مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة بالدور الحيوي الذي تلعبه جمعية الإعلام الرياضي بالمحاظة، منوها الى ان فعالية اليوم تعيد للرياضة حسها ورونقها لا سيما ورياضة إب من أنشط الرياضات في الجمهورية.
وأشار المساوى الى ان مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة على تنسيق متواصل ومستمر مع الوزارة لدخول المحافظة ضمن استراتيجية المرحلة الثانية.
وأكد أ. عبدالحكيم مقبل رئيس فرع جمعية الإعلام الرياضي بالمحافظة في بداية الحلقة النقاشية ان هذه الفعالية خطوة أولى على طريق توسعة نشاط الإعلام الرياضي بالمحافظة، مما يجعله يؤدي رسالة هادفة وقيمة.
ولفت مقبل إلى أن الرياضة ليست وسيلة للتسلية أو العبث وتضييع الوقت، بل أنها ثقافة وهوية ولها ارتباطات حيوية متصلة بالعناصر الوطنية والوجود الحضاري.
واختتم رئيس فرع جمعية الإعلام ، وهو من أدار الحلقة النقاشية، حديثه: كان لنا ماض عظيم، ونحن نفخر به، لان من صنعه عمالقة ومخضرمين ضحوا من أجل الرياضة كل ما يملكون، وعلى حساب اقوات اطفالهم وسلامتهم الجسدية، وسوف نعمل على أحيائه بكل طاقاتنا وجهودنا المتواضعة.
فيما قدم أ. عبدالرحيم الخشعي، رئيس فرع اتحاد كرة القدم بالمحافظة شكره لجمعية الإعلام بالمحافظة، ولكافة المؤسسين القدامى الذين تركوا تاريخا من المجد والبطولات العظيمة.
ودعا الخشعي الجهات ذات العلاقة بالاهتمام بالرياضة في المحافظة، مؤكدا أنها تمتلك قدرات وامكانيات رياضية متفوقة فيما المقومات ضعيفة للغاية.
وحذر رئيس فرع اتحاد الكرة من العبث بمشاريع الأندية الاستثمارية، مطالبا مساواتها باندية العاصمة والمحافظات الاخرى.
من جهته نوه الشيخ نبيل الحبيشي، نجل الشيخ عبدالعزيز الحبيشي، أحد أبرز المؤسسين للرياضة بالمحافظة، ان هذه الحلقة النقاشية سوف تعمل على توثيق الرياضة بمحافظة إب، وأنها فرصة لتفعيل الحراك الثقافي، والاستماع لجميع الأصوات الرياضية، وإحياء تاريخ الرعيل الأول الذي قدم للرياضة بصمة ثابته ستبقى قرونا وازمانا.
وقدم أ. عبد الله باسلامة مداخلة أشار من خلالها إلى أن رياضة إب لامعة بكل الظروف، وسرد نبذة من الذكريات الخالدة في الذاكرة الرياضية، داعيا إلى استئناف النشاط الرياضي وتوثيق تاريخ المحافظة الرياضي.
وبدوره أ. عبدالله غازي، مدير ادارة المدينة الرياضية، قدم عرضا موجزا لتاريخ الرياضة في محافظة إب تناول من خلاله جميع المحطات والمراحل والاسماء منذ ما قبل العام 1958م وحتى والوقت الراهن.
كما قدمت العديد من المداخلات من قبل الكابتن احمد البريد، والكابتن احمد الجعدي، والكابتن عبدالسلام الغرباني، والصحفي يحيى ضاوي تحدثت في مجملها على ضرورة تجهيز ملعب صناعي، والمحافظة على أملاك الأندية، وتوثيق تاريخ الرياضة بالمحافظة، والعمل على لفت نظر وزارة الشباب والرياضة والسلطة المحلية للاهتمام برياضة إب، وتشجيع رجال المال والأعمال للإسهام في تطويرها وتسويقها ودعم روادها ونجومها.
وعلى هامش الحلقة النقاشية، أكد أ. نجيب المعلامه، ماجستير تربية رياضية جامعة صنعاء، رئيس اتحاد العاب القوى، ان الحلقة النقاشية اغفلت الإشكالات التي تعيق الحركة الرياضية، داعيا جمعية الإعلام الرياضي للمضي في توثيق النشأة الأولى والتاريخ الحقيقي والمتكامل لرياضة إب.
واُختِتمت الحلقة النقاشية بسرد تاريخي مفصل قدمه أ. العزي الغرباني، أحد قدامى الرياضيين في المحافظة، حيث تحدث عن رياضة الحواري والألعاب الشعبية، وتطرق إلى موازاة نهظة التعليم والانفتاح في 1958م مع بداية ظهور الحركة الرياضية، مرورا بالمركز الرياضي المصري، وحتى تشكل المجلس الأعلى للشباب والرياضية، والذي تلاه تأسيس الأندية والاتحادات والألعاب الالمبية، وصولا إلى البطولات والمشاركات الخارجية.
وخرجت الحلقة النقاشية بعدة توصيات أهمها استمرار انعقاد الحلقة النقاشية كل نصف شهر، والتنسيق لحضور قيادة السلطة المحلية في اللقاء القادم.
حضر وشارك في الفعالية قدامي الرياضيين، ونجوم الرياضة ومجموعة من الإعلاميين ومهتمين بالشأن الرياضي.

التصنيفات: أخبار محلية,عاجل

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com