اختتام ورشة لمسئولي مراكز التنمية والمنشآت الشبابية بصنعاء | الرياضة نت
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our Feed

اختتام ورشة لمسئولي مراكز التنمية والمنشآت الشبابية بصنعاء

أكد المشاركون في ورشة عمل لمسئولي مراكز التنمية والتدريب والمنشآت الشبابية بأمانة العاصمة والمحافظات، أهمية إعداد مشاريع لإنشاء المراكز الشبابية والأندية العلمية.

وأشاروا في ختام الورشة التي نظمها منتدى الشباب والرياضة التابع لقطاع الشباب والإدارة العامة لمراكز التنمية الشبابية وأندية العلوم على مدى يومين بمشاركة 30 مشاركاً يمثلون الأندية والمنشآت الشبابية، إلى الالتزام بمعايير وضوابط وآليات إنشاء وتطوير المراكز وأخذ تراخيص للمراكز القائمة من وزارة التعليم الفني.

وأوصت الورشة بتوحيد الرؤى المستقبلية للمراكز والأندية والمنشآت الشبابية لخدمة الشباب والتنسيق فيما بينها، وأهمية تفعيل دور لجنة اتفاقية الشراكة بين وزارتي الشباب والرياضة والتعليم الفني لخدمة الشباب.

وفي الاختتام أكد وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد الاهتمام بالأنشطة الشبابية في مختلف المحافظات، بما يعزز من دور الشباب وتنمية مهاراتهم في الجوانب المختلفة.

ولفت إلى دور مكاتب الشباب في تفعيل البرامج والخطط الكفيلة باستيعاب الشباب وتأهيلهم واستغلال أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة.

كما أكد الوزير زيد تبني قيادة الوزارة لتوصيات الورشة وإدراجها ضمن خطة الرؤية الوطنية للمرحلة المقبلة.

فيما أشار وكيل قطاع الشباب محمد الصرمي إلى أهمية الورشة لتفعيل دور المراكز والمنشآت الشبابية وجعلها حاضنة للشباب وتقديم برامج تدريبية لهم في المجالات المختلفة .. مؤكداً أن المشاركين من المحافظات، مرشحين لإدارة المراكز الشبابية للتنمية والتدريب والمراكز بمكاتب الشباب والرياضة بالمحافظات والمنشآت الشبابية .

وكانت قد قدّمت خلال الورشة اليوم ورقة عمل لوكيلة الوزارة لقطاع المرأة هناء العلوي حول مصادر التمويل والبدائل لتطوير مراكز التدريب والمنشآت والمكاتب بالمحافظات وكذا مصادر التنسيق في التوثيق والرصد لبرامج وأنشطة التدريب والرياضة.

فيما ركزت ورقة العمل الثانية حول واقع مكاتب الشباب والرياضة قدمها نائب مدير مكتب الشباب والرياضة بأمانة العاصمة محمد أبو عسكر.

التصنيفات: أخبار محلية