أولمبي اليمن يعزف على أوتار عٌمانية ..في بطولة غرب أسيا | الرياضة نت
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our Feed

أولمبي اليمن يعزف على أوتار عٌمانية ..في بطولة غرب أسيا

احمد ابو زينه

حقق المنتخب الأولمبي اليمني لكرة القدم، فوزا ثمين على نظيره المنتخب العماني، في ثاني مبارياته في بطولة غرب أسيا للمنتخبات الأولمبية، عصر اليوم الاربعاء.

بهذه النتيجة رفع منتخب اليمن رصيده الى 4 نقاط في صدارة المجموعة الأولى، وتجمد رصيد عُمان عند 3 نقاط، وأحتضن ملعب سعود بن جلوي بمدينة الخُبر السعودية.

بدء المنتخب الوطني المواجهة بتشكيلية مغايرة عن المباراة السابقة، حيث أستعان المدرب أمين السنيني بـ5عناصر جديدة.

وسيطر اللعب الحذر على أول ربع ساعة من المباراة، مع نزعات هجومية لمنتخب اليمن وتهديدات للمرمى العماني، وشهدت أول ربع ساعة أفضلية نسبية للمنتخب العماني، لم ترتقي لذكرها كفرص خطرة.

وفي الدقيقة 28 أفتتح قائد منتخب اليمني ناصر محمدوه أولى أهداف المواجهة، عندما قاد المهاجم عمر الداحي هجمة منظمة من الجهة اليمنى للمرمى العماني، ويرسل كرة قوية لم يتمكن الحارس العماني من السيطرة عليه لتجد أمامها ناصر محمدوه الذي لم يتوانى في وضعها في المرمى كأول أهداف اللقاء.

وكاد لاعبي اليمن ان يعززوا النتيجة بهدف ثاني عندما سنحت فرصة خطرة من ركلة حرة مباشرة نفذها الداحي ويتمكن الحارس من أبعادها الى رمية تماس نفذت سريع لتجدها بين أقدام المهاجم حسين مزعل الذي سدد الكرة تمكن الحارس من السيطرة عليها.

وحاول لاعبي منتخب العماني العودة الى نتيجة اللقاء لكنهم وجدوا يقضه من لاعبي دفاع اليمن.. لينتهي الشوط الأول على واقع التقدم لليمن بهدف وحيد.

في الشوط الثاني حاول لاعبي عُمان العودة بالمباراة لنقطة البداية، وكاد وليد المسلمي أن يحقق ذلك عندما واجه حارس مرمى اليمن أسامة حيدر، وأرسل كرة قوية علت العارضة.

وزج المدرب السنيني بالمهاجم أحمد عنان لتعزيز النتيجة على حساب حسين مزعل، وكاد عنان أن يضيف الهدف الثاني بنفس طريقة الهدف الأول، لكن الحارس العماني يوسف المالكي أنهى المفعول الخطر للكرة في والوقت المناسب.

وأعتمد لاعبي اليمن على الكرات المرتدة التي كادت أن تسفر عن هدف ثاني لولا أصابه القائد ناصر محمدوه، الذي غادر الملعب وحل أنيس المعاري بديلا عنه.

واقترب كثير البديل عبدالمجيد صبارة من إضافة الهدف الثاني عندما تجاوز المدفعين وواجهة الحارس العٌماني يوسف المالكي ويلعب الكرة لتمادى الى خط المرمى قبل أن يخلصها المدافع يحي الهريفي الى ركنية.

وكاد المدافع اليمني حمزة الريمي ان يزور المرمى العٌماني من كرة ركنية مرت بجوار القائم الأيمن.

وبعدها شن لاعبي منتخب عمان وابل من الهجمات على مرمى الحارس أسامة حيدر، لكن يقضه الحارس وبسالة الدفاعات تبقي النتيجة على حالة، حتى أعلن حكم اللقاء نهاية المباراة بفوز ثمين لمنتخب اليمن وضعه في الصدارة مؤقتا.

التصنيفات: التصفيات الآسيوية لكاس العالم,بطولة غرب آسيا,عاجل