السبت .. انطلاق المربع الذهبي لأندية الثالثة أبطال المحافظات | الرياضة نت
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our Feed

السبت .. انطلاق المربع الذهبي لأندية الثالثة أبطال المحافظات

تنطلق بالعاصمة صنعاء بعد غد السبت، بطولة المربع الذهبي لأندية الدرجة الثالثة أبطال المحافظات لكرة القدم، والتي تنظمها وزارة الشباب والرياضة بتمويل صندوق رعاية النشء.

وأكد وكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة علي هضبان، جاهزية ملعب الثورة وبيت الشباب لاحتضان البطولة، عقب إنتهاء التحضيرات النهائية وعملية الصيانة في الملعب وتجهيز بيت الشباب لاستقبال المشاركين.

وأشار إلى أن البطولة، تأتي تزامنا مع الإحتفاء بأعياد الثورة والمولد النبوي الشريف .. لافتا إلى حرص وزارة الشباب على تنفيذ البرامج والأنشطة للألعاب المختلفة خلال الفترة المقبلة بهدف التطوير والارتقاء بالحركة الشبابية والرياضية.

وأعتبر إقامة البطولات وتحقيق المنتخب الوطني بطولة غرب آسيا والوصول للمربع الذهبي لكأس العرب، رسالة للعدوان بصمود الشباب والرياضيين في مواقعهم ومزاولة أنشطتهم رغم تدمير مقدراتهم ومنشآتهم من قبل طيران العدوان، في ظل صمت دولي معيب.

فيما أوضح مدير عام الأندية طه تاج الدين، أن برنامج البطولة سينطلق اليوم، بوصول أندية شباب عبس حجة سلام صعدة، تضامن الصومعة إب وفتح الزهرة الحديدة .. مبينا أن تدشين البطولة سيقام بعد غد السبت بإقامة مباراتين ضمن الجولة الإفتتاحية للمنافسات التي تقام بنظام الكل مع الكل من دور واحد.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى من البطولة، شارك فيها 146 ناديا مثلوا المديريات والأحياء التابعة ل 12 محافظة في ثلاثة تجمعات، صعدة، إب والحديدة، بالتنسيق مع مكاتب الشباب وفروع اتحاد القدم .. لافتا إلى أنه تأهل للمرحلة الثانية 12 ناديا، تنافسوا لخطف بطاقات المربع الذهبي وهي المرحلة الثالثة التي ستحدد ملامح البطل.

وأكد تاج الدين أن الهدف من إقامة البطولة إنعاش الأندية وعودة الجماهير الرياضية للمدرجات، واكتشاف وصقل وإبراز المواهب .. مشيدا بتفاعل وحماس المشاركين في إنجاح البطولة وإخراجها بصورة مميزة تعكس صمود الشباب والرياضيين وثباتهم في مزاولة أنشطتهم رغم العدوان والحصار .

وكان وكيل قطاع الرياضة، والوكيل المساعد حسين الخولاني وأمين عام جائزة الدولة للشباب عزيز الناوري ومدير عام الأندية وعضوا اللجنة العليا للبطولة يحيى المؤيدي وحسن المؤيدي، استقبلوا نادي فتح الزهرة على أن يتم استقبال بقية الأندية اليوم.

التصنيفات: أخبار محلية,عاجل