مدراء مكاتب الشباب والرياضة يدعون في ختام لقائهم التشاوري إلى الاستنفار للارتقاء بالعمل الشبابي والرياضي | الرياضة نت
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our Feed

مدراء مكاتب الشباب والرياضة يدعون في ختام لقائهم التشاوري إلى الاستنفار للارتقاء بالعمل الشبابي والرياضي

صنعاء/ الرياضة نت

أصدر المشاركون في اللقاء التشاوري الثاني لمدراء مكاتب الشباب والرياضة بصنعاء، الذي نظمه قطاع الشباب بوزارة الشباب والرياضة، بتمويل صندوق رعاية النشء والشباب، واستمر خلال الفترة 29 ربيع أول – 6 ربيع ثاني 1444هـ بيانًا تضمن توصيات ومخرجات اللقاء الذي اختتم أمس الاثنين، وثمن بيان المشاركين رعاية قيادة وزارة الشباب وصندوق النشء واهتمامها وتلمسها لأوضاع المكاتب في المحافظات.

كما دعا البيان الأطر الرياضية والمكونات الشبابية إلى الاستنفار والتعبئة للاهتمام بالنشء والشباب ورعاية المبدعين ومواجهة الغزو الفكري والحرب الناعمة التي تستهدف أفكارهم وثقافتهم وأخلاقهم. كما لفت البيان إلى أهمية تفعيل دور مكاتب الشباب والرياضة للارتقاء بمستوى العمل الثقافي والاجتماعي والرياضي في الأندية والاتحادات الرياضية والهيئات الشبابية.

كما وجه المشاركون دعوة إلى السلطات المحلية في المحافظات لاعتماد موازنات تشغيلية أسوة ببقية مكاتب السلطة المحلية؛ لأهمية العمل الشبابي والرياضي. ولفت البيان إلى أهمية تهيئة البيئة المناسبة لتفعيل دور الشباب، وتمكينهم من ممارسة أنشطتهم من خلال توفير الملاعب ومراكز التدريب والتأهيل وتوفير الاحتياجات والمستلزمات الرياضية والثقافية لهم، والاهتمام بالعمل الكشفي وتفعيله في المدارس والجامعات والأندية.

وأشار البيان إلى ضرورة تأهيل الأندية لتنمية قدرات الشباب، والتأكيد على أهمية تفعيل الأنشطة الثقافية والرياضية لشباب المدارس والجامعات بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، وتأهيل كوادر المكاتب والأندية والقيادات الكشفية ومسؤولي الأنشطة ومدربي الألعاب الرياضية والحكام والاستفادة من خبرات الرياضيين القدامى وتفعيل دورهم في الوسط الشبابي والرياضي.

واختُتِم بيان المشاركين في اللقاء التشاوري الثاني، بتوجيه دعوة إلى قيادة الدولة لإعادة النظر ورفع المخصصات المالية المرصودة لرعاية النشء والشباب والرياضيين عبر صندوق النشء؛ لتمكين الوزارة من دعم الأنشطة الثقافية والرياضية، والهيئات الشبابية والإبداعية والارتقاء بمستوى العمل الشبابي، ومواكبة العصر عبر تطوير آليات العمل وتحديث البرامج.

التصنيفات: أخبار محلية,عاجل