لجنة الرياضيين الأولمبية تنظم الندوة الصحية النفسية للاعبي ولاعبات المنتخبات الوطنية | الرياضة نت
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our Feed

لجنة الرياضيين الأولمبية تنظم الندوة الصحية النفسية للاعبي ولاعبات المنتخبات الوطنية

الرياضة نت/ يحيى الضلعي

بدأت صباح اليوم الأربعاء على صالة المركز الأولمبي بالعاصمة صنعاء، فعاليات ندوة الصحة النفسية للاعبي ولاعبات المنتخبات الوطنية التي تنظمها لجنة الرياضيين برعاية اللجنة الأولمبية الوطنية.. ويشارك بالندوة التي تقام على يومين متتاليين نحو 60 لاعباً ولاعبة، يمثلون مختلف اتحادات الألعاب الرياضية الفردية والجماعية..

وفي افتتاح الندوة أكد أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية محمد عبدالله الأهجري، أهمية علم النفس الرياضي في تأهيل وإعداد اللاعبين واللاعبات في المنتخبات والفرق الوطنية المختلفة، لافتاً إلى أهمية الثقافة الرياضية المتعددة لدى اللاعب وتحفيزه على استكمال مراحل إعداده الرياضي بدنيا˝ ونفسيا˝ وصحيا˝..

وأشار الأهجري إلى أن هذه الندوة التثقيفية هي خطوة مهمة في توضيح الكثير من السلوكيات الخاطئة لدى اللاعبين واللاعبات أثناء ممارسة اللعب أو المنافسات الرياضية في البطولات المحلية والخارجية.. وشهدت الندوة في يومها الأول محاضرة لخبيرة علم النفس الدكتورة إيمان السنباني الإستاذة المشارك بجامعة صنعاء، تناولت خلالها جملة من المواضيع المتعلقة بالصحة النفسية وأنواع قلق المنافسة الرياضية والضغوط النفسيية ومظاهرها ومصادرها وطرق مواجهتها وكذلك المهارات النفسية ومكوناتها والتصور العقلي واستخداماته وعلاقته بالمهارات العقلية الأخرى، فضلاً عن الاسترخاء وأهميته وفوائده وأوضاعه والتدريبات العملية..

كما تطرقت الدكتورة إيمان السنباني في محاضرتها إلى إيقاف الأفكار السلبية لدى الرياضيين وتحويلها إيجابياً والحديث الذاتي الإيجابي وأهميته، وضرورة التفكير الإيجابي وتجنب ردود الفعل المتطرفة، لافتة إلى الأهمية الكبيرة للتغذية الصحية للرياضيين واعتبار التغذية هي جزء من السلوكيات التي يجب أن يتبعها اللاعب بدقة..

ومن المقرر أن تختتم فعاليات الندوة صباح غد الخميس بورقة العمل الثانية للمختص في علم النفس الدكتور عبدالحافظ الخامري حول علم النفس الرياضي وعلاقته باللاعبين الرياضيين وضرورة التعامل السليم للاعب مع الحالات النفسية التي يمر بها أثناء مرحلة الإعداد للمنافسات الرياضية.

التصنيفات: أخبار محلية,عاجل