تفاصيل كأس العالم القادم 2026 | الرياضة نت
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our Feed

تفاصيل كأس العالم القادم 2026

أسدل الستار أمس الأحد، عن كأس العالم (قطر 2022)، بتتويج المنتخب الأرجنتين للمرة الثالثة في تاريخه، على حساب المنتخب الفرنسي بركلات الترجيح بعد التعادل 3-3.
ومن المقرر أن يُقام كأس العالم القادم في عام 2026 في ثلاث دول وهي أمريكا، كندا، المكسيك، حيث أن النظام الجديد لكأس العالم سينطلق من النسخة القادمة.
وسيشارك في النسخة القادمة من كأس العالم 48 منتخباً، بخلاف ما كان معمول به في النسخ السابقة بتواجد 32 منتخباً مقسمة في 8 مجموعات.
وفي النسخة القادمة ستحصل أوروبا على 16 مقعد، بينما ستحصل إفريقيا على 9 مقاعد، وآسيا على 8 مقاعد، وأمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي على 6 مقاعد.
كما ستحصل منطقة أمريكا الجنوبية على 6 مقاعد، ومقعد واحد لمنطقة أوقيانوسيا، علماً أن الدول المنظمة للبطولة ستتأهل مباشرة الى نهائيات 2026.
وستقام مباريات الملحق بين قارة أمريكا وأفريقيا وآسيا.
وستقام مباريات البطولة في 16 مدينة مختلفة، على أن تستضيف الولايات المتحدة 60 مباراة، بينما تستضيف كل من كندا والمكسيك 10 مباريات لكل منها.
وكان جياني إنفانتينو رئيس الفيفا قد أكد أن مجموعات كأس العالم 2026 لن تضم ثلاثة منتخبات فقط، على يجري تعديلات على نظام البطولة، وستكون أربعة منتخبات في كل مجموعة كما يجري حالياً.

التصنيفات: اخبار عالمية,عاجل,كأس العالم