تقرير : ياري مينا من دكة برشلونة إلى بطل كولومبيا | الرياضة نت
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our Feed

تقرير : ياري مينا من دكة برشلونة إلى بطل كولومبيا

ياري مينا سرق الأضواء من كل نجوم المنتخب الكولومبي في مونديال روسيا وعلى رأسهم جوهرة فريق بايرن ميونخ، خاميس رودريجيز بفضل مستواه الرائع وقتاله داخل أرضية الملعب، بالإضافة إلى تسجيله 3 أهداف في كأس العالم.
الكولومبي الذي أصبح أول مدافع يسجل 3 أهداف بالرأس في كأس العالم منذ عام 1966، وأول لاعب يقوم بذلك منذ الأسطورة الألمانية ميروسلاف كلوزه في 2002 والذي أحرز 5 أهداف برأسه الذهبية.
بالعودة للوراء قليلا قبل أسابيع قليلة من انطلاق مونديال روسيا، كان تفكير مينا مشغولًا بمصيره في برشلونة بعد 6 أشهر سيئة للغاية رفقة الفريق الكتالوني الذي ضمه من بالميراس البرازيلي مقابل 12 مليون يورو.
ولم يستطع مينا، في تلك الفترة كسب ثقة المدرب إرنستو فالفيردي الذي يعتمد على الثلاثي بيكيه وأومتيتي وفيرمايلين في مركزه، ليشارك صاحب الـ23 عاما في 6 مباريات بإجمالي 377 دقيقة مع البارسا، بسبب قناعة مدرب البارسا بحاجة الكولومبي لوقت أطول للتأقلم مع أسلوب الفريق، ولذلك طلب من الإدارة إعارته في الصيف الجاري داخل أو خارج إسبانيا.
وتوقعت الصحافة الإسبانية، وضع خوسيه بيكرمان، مدرب المنتخب الكولومبي لمينا على مقاعد البدلاء لكن المدرب الأرجنتيني كرر نفس ما فعله مع خاميس رودريجيز عندما كان لا يشارك في ريال مدريد، ومنح مدافع البارسا مقعدًا أساسيًا في تشكيل النمور خلال مونديال روسيا.
وكافئ مينا، بيكرمان صاحب الـ14 مباراة في نهائيات كأس العالم بتسجيل هدف قاتل في السنغال منح كولومبيا صدارة المجموعة الثامنة، كما أحرز مساء أمس هدف التعادل ضد إنجلترا في الدقيقة “93” وكاد أن يعبر بالنمور لربع النهائي لولا خيبة الأمل في ركلات الترجيح ضد الأسود الثلاثة والخسارة 4-3.
وتبدلت أحوال مينا بعد التألق في مونديال روسيا، لكن لم يغير من خطة الفريق الكتالوني في الاستغناء عنه بسبب إصرار المدير الرياضي الجديد، إريك أبيدال على قدوم الفرنسي كليمنت لينجليت من إشبيلية مقابل 35 مليون يورو، بالإضافة إلى وصول البرازيلي آرثر ميلو من جريميو في الصيف، وهو ما يدفع الفريق الكتالوني لبيع اللاعبين غير الأوروبيين.
ويملك مينا عروضًا من ليفربول الإنجليزي وبوروسيا دورتموند الألماني وفنربخشة التركي لكن الكولومبي يتمسك بالبقاء في برشلونة خلال الموسم المقبل، وسوف يعقد جلسة مع أبيدال بعد عودته من عطلته الصيفية لحسم مصيره النهائي.
ويرى برشلونة إمكانية حصوله على 30 مليون يورو من بيع مينا في الصيف، وهو ما يعد مكسبا ماليا بعدما تم ضم اللاعب مقابل 12 مليون يورو، لكن يظل خيار الإعارة هو الأقرب للمدافع الكولومبي.

التصنيفات: عاجل,كأس العالم