مدافع روسيا يعتزل كرة القدم بعد الخروج من المونديال | الرياضة نت
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our Feed

مدافع روسيا يعتزل كرة القدم بعد الخروج من المونديال

أعلن سيرجي إجناشيفيتش، صاحب أكبر عدد من المباريات الدولية في تاريخ روسيا، اعتزاله كرة القدم اليوم الأحد، بعد خروج الدولة المضيفة من كأس العالم على يد كرواتيا بركلات الترجيح في دور الثمانية، أمس السبت.

وكان المدافع البالغ من العمر 38 عاما، الذي أمضى مسيرته بأكملها في أندية روسية، من العناصر المهمة في وصول روسيا إلى دور الثمانية في النهائيات التي استضافتها، وشارك في كل مباريات بلاده بالبطولة.

وخاض إجناشيفيتش 127 مباراة في المجمل مع المنتخب الروسي، وسجل تسعة أهداف ويحمل الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية في روسيا.

وقاد إجناشيفيتش أيضا سيسكا موسكو للفوز بكأس الاتحاد الأوروبي عام 2005.

وقال إجناشيفيتش في رسالة مصورة على وسائل التواصل الاجتماعي: “هذه آخر كأس عالم أشارك فيها، وآخر بطولة وآخر مباراة في مسيرتي مع كرة القدم، أعتقد أنني كنت سأنهي مسيرتي مبكرا إذا لم تكن هناك كأس العالم”.

وأضاف “بطولة كأس العالم كانت حافزا قويا لي للاستمرار”.

ونفذ إجناشيفيتش محاولته بنجاح في ركلات الترجيح خلال خسارة روسيا 4-3 أمام كرواتيا، وهز الشباك أيضا من نقطة الجزاء حين فازت روسيا على إسبانيا بركلات الترجيح في دور الستة عشر.

وتابع إجناشيفيتش: “أي شيء من الممكن أن يحدث في كرة القدم، لكن هنا لا يوجد أحد غير راض، لا في غرفة الملابس ولا في الملعب، أخطط للحصول على رخصة التدريب في ديسمبر، أود أن أصبح مدربا جيدا”.

إلى ذلك أنهى ساميدوف (33 عاما) لاعب سبارتاك موسكو مسيرته الدولية وقال “أرى أنها اللحظة المناسبة للرحيل”.

وأشار “إنه أمر محبط لقد أظهرنا أن بإمكاننا الشعور بالفخر لأننا لعبنا بشكل قوي، أعتقد أن القوام الأساسي للفريق سيبقى واثقا من أن الفريق قريبا سيمضي خطوة للأمام”.

التصنيفات: اخبار عالمية,عاجل,كأس العالم