الوحدة وجمعان انتصار مزدوج .. د. محمد النظاري | الرياضة نت
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our Feed

الوحدة وجمعان انتصار مزدوج .. د. محمد النظاري

عندما تصبح البطولات الرسمية هي الاستثناء، وغيرها من البطولات التي تقيمها الأندية أو الشركات التجارية هي القاعدة، هنا تظهر القوة والضعف بجلاء.. وطبعا القوة في كفة من يستطيع تنظيم البطولات بصورة مستمرة، والضعف على النقيض منها تماما، بطولات فيما ندر.
بالأمس تم تتويج نادي الوحدة ببطولة الدوري التنشيطي، الذي نظمه فرع الأمانة وبدعم من مجموعة جمعان التجارية، حيث استطاع الوحدة التغلب في النهائي على منافسة التقليدي وجاره أهلي صنعاء بهدفين نظيفين، وسط حضور رسمي وجماهيري كبيرين.
انتصار الوحدة في هذه البطولة مزدوج … فالبيت التجاري الذي أسسه المرحوم الحاج محمد أحمد جمعان، رجل الاقتصاد والتعليم والرياضة، كان من أوائل الداعمين للوطن، وطالما نحن نتحدث عن الرياضة، فالحاج -رحمة الله عليه-، هو الرئيس الفخري لنادي الأحمدي برداع، واسهم في دعمه ماليا وأوجد له أرضية، أصبحت مقرا للنادي، إلى جانب مكتبة علمية وثقافية، قل نظيرها على مستوى بقية الأندية.
لهذا، لا غرابة إن سار ولده الأمين جمعان على نهجه، من خلال دعمه لنادي الوحدة، حتى جعله نادياً نموذجياً، وملعباً يحتضن العديد من البطولات والفعاليات الرياضية والشبابية، وها هي العاصمة تستفيد من هذا الملعب، وبالتأكيد ما كان للنادي تحقيق شيء لولا تكاتف الأيدي بين الرئيس وأعضاء مجلس الإدارة ومحبي ومشجعي النادي.
الانتصار الثاني الذي حققه الوحدة، يتمثل في كسر النحس الذي لازمه خلال السنوات الأخيرة، وهو يلاقي جاره الأهلي.. فالديربي الصنعاني، خاصة في بطولات الشتوي التي ينظمها الوحدة، يظفر باللقب ويجعل فرحة الوحدة وجماهيره منقوصة من حيث الجمع بين التنظيم الجيد والفوز بالبطولة، وبالأمس جمع الوحدة بين الإنجازين، ليصبح الانتصار مزدوجا.
الحضور الجماهيري، عكس تعطش الجماهير الرياضية لمثل هذه البطولات، وهذا نجاح كبير يحسب لمن يقيم هذه المنافسات، فهي من ناحية تخلق روح التنافس بين الأندية ومن ناحية ثانية تكسر حالة الجمود التي خلقها غياب البطولات الرسمية، ومن ناحية ثالثة تبقي اللاعبين والحكام في حالة بدنية أفضل بكثير منها في حالة توقف النشاط.
لازمت البطولة كثرة الشكاوى من التحكيم، ولعل الاختبارات التي جرت في مارب وفشل فيها 75 % من الحكام المشاركين، أكدت أن لتلك الشكاوى محلاً من الإعراب، وهذا يستدعي أن يبذل الحكام جهدا أكبر، فهم محظوظون بمثل هذه البطولات، التي يفترض أن تزيد من لياقتهم التحكيمية.
نبارك مجددا لنادي الوحدة لاعبين ومدرباً ورئيساً وإداريين بهذا التتويج، وحظ أوفر لنادي الأهلي الذي ظل متقدما طيلة مباريات البطولة، كما نبارك لفرع أمانة العاصمة برئاسة الأستاذ راجح القدمي على نجاح البطولة التنشيطية، وهو فرع نشط جدا، نتمنى من بقية الفروع أن تكون مثله.

التصنيفات: ميادين