كوريا الجنوبية​ تعبر إلى ربع نهائي ​كأس آسيا​ | الرياضة نت
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our Feed

كوريا الجنوبية​ تعبر إلى ربع نهائي ​كأس آسيا​

تأهل منتخب ​كوريا الجنوبية​ إلى الدور ربع النهائي، بعد فوز صعب على منتخب ​السعودية​ بركلات الترجيح، في اللقاء الذي جمع بينهما مساء يوم الثلاثاء، وانتهى بنتيجة التعادل 1-1 في الشوطيّين الأصليّين والإضافيّين ، من منافسات الدور الـ16 من بطولة ​كأس آسيا​ لكرة القدم.

وكان الشوط الأول متوازناً إلى حد ما بين الطرفين مع فرص أكثر جرأة لصالح الأخضر السعودي، ولعلّ أبرزها الفرصة في الدقيقة 39، إذ لُعبت كرة عرضية من الجهة اليسرى لأحد لاعبي المنتخب السعودي برأسه، لترتطم بالعارضة ثم تعود لزميله الذي سددها أيضا في العارضة، ليصوبها ثالث برأسه لكن الحارس أنقذها في اللحظة الأخيرة، لتضيع فرصة التقدم للمنتخب السعودي بغرابة.

وفي الشوط الثاني، جاء الهدف السعودي مبكراً في الدقيقة 46، بعد تلقي اللاعب عبدالله رديف تمريرة متقنة وضعته في مواجهة مرمى كوريا الجنوبية ليسجلها بطريقة رائعة بيسراه.

وبعد الهدف السعودي شنّ منتخب كوريا الجنوبية الهجمات على منطقة الأخضر وسط استبسال من لاعبي المنتخب السعودي حيث تصدّوا لعدّة كرات عن باب المرمى وكذلك العارضة تكفّلت بدورها، إلا أن الدقيقة الثامنة من الوقت مُحتسب بدل ضائع حمل معه أخبار سيئة للسعوديّين بعدما استطاع الشمشون الكوري أن يسجل هدف التعادل بكرة رأسية من توقيع اللاعب جو سونغ شو ليدخل المنتخبان بعدها إلى شوطين إضافيّين.

وكانت السيطرة واضحة للكوريّين في الشوطين الإضافيّين وكثّفوا من خطورتهم على المرمى السعوديّ لكن الأمور بقيت كما هي، ليحتكم المنتخبان إلى ركلات التّرجيح، التي ابتسمت لصالح كوريا الجنوبية 4-2 بعدما أهدر الأخضر السعوديّ ركلتي جزاء.

وسيلعب منتخب كوريا الجنوبية أمام منتخب أستراليا في ربع النهائي.

التصنيفات: عاجل,كأس امم اسيا