الأهلي المصري يتأهل إلى نصف نهائي أبطال أفريقيا | الرياضة نت
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our Feed

الأهلي المصري يتأهل إلى نصف نهائي أبطال أفريقيا

حقق الأهلي المصري فوزا بأقل مجهود على ضيفه سيمبا التنزاني بنتيجة (2-0) مساء اليوم الجمعة، بإستاد القاهرة في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

سجل للأهلي عمرو السولية لاعب خط الوسط في الدقيقة 47 ثم أحرز البديل محمود عبد المنعم “كهربا” الهدف الثاني في الدقيقة 90+9 من ضربة جزاء.

وصعد الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا ، وينتظر مواجهة الفريق الصاعد من مواجهة بيترو أتلتيكو الأنجولي ومازيمبي الكونغولي.

وتعادل بيترو أتلتيكو مع مضيفه مازيمبي بجولة الذهاب بالكونغو الديمقراطية بدون أهداف ، ويلتقي الفريقان مساء السبت في جولة الإياب.

بدأ اللقاء بانطلاقة سريعة لرضا سليم الذي سقط بمنطقة الجزاء بدون مخالفة من جانب الحكم التشادي محمد الحاجي، ولعب الفريقان بأداء متوازن بعيدا عن الاندفاع الهجومي خلال الربع ساعة الأولى.

وسجل الأهلي هدفا عن طريق موديست في الدقيقة 21 من خلال هجمة سريعة قادها حسين الشحات من الجبهة اليسرى ومرر الكرة للمهاجم الفرنسي الذي أودع الكرة في المرمى، ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وأرسل معلول كرة عرضية أبعدها الدفاع التنزاني، وكاد عبد المنعم أن يرتكب هفوة دفاعية لولا تدخل قوي من لاعب سيمبا ثم أبعد عبد المنعم فرصة قريبة للفريق التنزاني بتسديدة قوية تحولت لركنية.

تألق الحارس مصطفى شوبير بإبعاد تسديدة قوية بعيدة المدى ثم كرة عرضية أخرى انتهت بتسديدة أنقذها الحارس، ومرت كرة عرضية من جانب سيمبا بدون خطورة.

أبعد دفاع الأهلي كرة عرضية للفريق التنزاني، وضاعت رأسية من جانب ربيعة مع إبعاد مميز من حارس سيمبا لكرة عرضية حولها موديست مع نهاية الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين.

وبدأ الشوط الثاني بهدف التقدم للأهلي من كرة سريعة قادها رضا سليم وهيأها موديست ببراعة إلى عمرو السولية الذي سدد بقوة في مرمى سيمبا في الدقيقة 47 من عمر المباراة.

وأبعد محمد هاني كرة عرضية خطيرة لصالح سيمبا، واخترق رضا سليم الجبهة اليمنى للفريق التنزاني وطالب بخطأ لم يحتسبه الحكم ثم عرضية من معلول أبعدها دفاع سيمبا وكرة رأسية من ضربة ركنية ضاعت لصالح الأهلي.

ضاعت محاولة أهلاوية عن طريق رضا سليم بتسديدة بجوار القائم، وأبعد ربيعة كرة عرضية لصالح سيمبا بينما أشرك الفريق التنزاني الثنائي مويندا وميكيسوني لتنشيط الهجوم.

أخطأ الحارس أيوب لكرد في التمرير ولكن رضا سليم لم يستغل الفرصة وسدد في يد الحارس ، ودفع الأهلي بالثلاثي طاهر محمد طاهر ومحمد مجدي “أفشة” ومحمود عبد المنعم “كهربا” على حساب موديست والسولية ورضا سليم.

أضاع كهربا فرصة قريبة بعد مشاركته بتسديدة ضعيفة في يد الحارس ، وأبعد شوبير كرة عرضية سريعة شتتها ربيعة بشكل خاطئ وكادت أن تسكن شباك الأهلي.

شارك كريم الدبيس على حساب علي معلول في اللحظات الأخيرة ، واحتسب الحكم ضربة جزاء لصالح حسين الشحات بعد سقوطه بمنطقة الجزاء وسجل منها محمود عبد المنعم “كهربا” الهدف الثاني في الدقيقة 90+9 لينتهي اللقاء بفوز الأهلي.

التصنيفات: دوري ابطال افريقيا,عاجل