قرار جديد من القضاء الإسباني بشأن بيكيه | الرياضة نت
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our Feed

قرار جديد من القضاء الإسباني بشأن بيكيه

أمرت القاضية التي تحقق في العقد، الذي نقل كأس السوبر الإسباني إلى المملكة العربية السعودية، بحجب حساب شركة ”كوسموس فوتبول إس إل“، المملوكة للاعب برشلونة السابق جيرارد بيكيه، الذي لا يزال يتلقى فيه مدفوعات من شركة ”صلة“ السعودية مقابل “عمولات نجاح” محتملة.

ووافقت رئيسة المحكمة الابتدائية في مدريد على طلب مكتب المدعي العام بتجميد الحساب المذكور باعتبار “أنه من تطور التحقيق يمكن اعتبار المبالغ المحددة كعمولة أو رسوم نجاح لصالح الكيان المشار إليه في التعاقد على كأس السوبر”.

وأوضحت القاضية أن هذا الإجراء يهدف إلى أن تستمر شركة صلة الرياضية في “تحقيق الدخل المقابل، كما كانت تفعل حتى الآن”، لكنه يمنع “كوسموس” من التصرف في المبالغ المشار إليها بهدف ضمان الالتزامات المدنية المحتملة في العملية.

يشار إلى أن عقد كأس السوبر أحد العقود التي تحقق فيها القاضية، التي طلبت في أكتوبر/تشرين أول 2022 مساعدة قضائية من الإمارة الأوروبية بحثا عن بيانات حساب بنكي لنادي أندورا – الذي يمتلك بيكيه أغلبية أسهمه – في كيان مورا بانك.

وفي الأمر الصادر، تذكر القاضية أن “كوسموس” هي إحدى الشركات التي يتم التحقيق معها في جرائم الفساد المزعومة في مجال الأعمال والإدارة غير العادلة وغسيل الأموال، وأن القضية تحقق في العقد المبرم بين الاتحاد الإسباني لكرة القدم و”كوسموس” و”صلة” السعودية ”للتفاوض بشأن إقامة مسابقة كأس السوبر في المملكة العربية السعودية، بتاريخ 11 سبتمبر/آيلول 2019″.

وأضافت: “في إطار هذا العقد، تم على ما يبدو إضفاء الطابع الرسمي على سلسلة من الإضافات على اتفاقيات كأس السوبر، والتي تم من خلالها ربط الشركة المذكورة أعلاه كمتلق لعمولة بمبلغ ثلاثة ملايين يورو لكل نسخة (مكافأة نجاح)”.

وترى القاضية أنه “وفقا لما طلبه مكتب المدعي العام، يعتبر من الجوهري والضروري لأغراض هذا التحقيق حظر المنتج المصرفي المطلوب من أجل ضمان الالتزامات المدنية المحتملة الناشئة عن هذه الإجراءات”.

ويأتي هذا القرار قبل أيام قليلة فقط من مثول الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لويس روبياليس، أمام المحكمة في 29 أبريل/نيسان الجاري في إطار هذه القضية، التي تشمل أيضا التحقيق في سلسلة من المخالفات المحتملة في العقود المرتبطة بالكيان الرياضي.

التصنيفات: الدوري الاسباني,عاجل