الاتحاد اليمني يوضح آلية التسجيل لدوري الدرجة الثالثة للموسم 2022 / 2023م | الرياضة نت
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our Feed

الاتحاد اليمني يوضح آلية التسجيل لدوري الدرجة الثالثة للموسم 2022 / 2023م

أصدر الاتحاد اليمني لكرة القدم تعميماً إلى فروعه بالمحافظات وأندية الدرجة الثالثة بخصوص آلية التسجيل في دوري الدرجة الثالثة للموسم 2022/ 2023م ، وذلك تعقيبا على التعميم الأول بتاريخ 29 إبريل 2024م.
أولاً : التسجيل:
مادة (23): يمنع العمل بالاستغناء المشروط ويستبدل عنه بنظام الاعارة موسم واحد مع مراعاة أحكام المادة (21) وبما لا يتعارض وتوجيهات لجنة شئون اللاعبين.
أ- يتم التسجيل الابتدائي لدوري المحافظات في كل محافظة على حدة لدى فرع الاتحاد بالمحافظة برسم قدره (خمسة آلاف ريال) للتصفيات التمهيدية ، ويمنع منعاً باتاً إضافة أي أسماء أخرى بعد تعميد الكشف من قبل الاتحاد العام قبل انطلاق التصفيات ، ويتم إرسال الكشف مختوم بختم النادي ومعمد من فرع الاتحاد ومرفقاً به استمارات القيد وبطائق اللاعبين الأصل الصادرة من الاتحاد وصور ملونة للبطاقة الشخصية إلى الاتحاد العام مباشرة.
ب- في حالة مخالفة الفقرة (أ) من هذه المادة يحق للاتحاد العام اتخاذ الاجراءات المناسبة بما فيها الحرمان من المشاركة في التجمعات النهائية لأندية الدرجة الثالثة.
ج- تسجيل اللاعبين المنتقلين من أندية أخرى لا يتم من قبل فروع الاتحاد في المحافظات إلا بعد مصادقة الاتحاد العام خطياً وبعد استكمال الاجراءات المحددة في اللائحة (الباب الرابع) في دور التصفيات التمهيدية فقط.
د- يمنع قيد أكثر من (5) لاعبين يمنيين منتقلين من أندية أخرى إلى النادي في إطار المحافظة أو خارجها في دوري المحافظات بمرحلتيه ، ويستثنى من ذلك اللاعبين المقيدين في كشوفات النادي سابقاً.
هـ- حرصاً على إتاحة الفرصة لأبناء المحافظات بالمشاركة في التصفيات التمهيدية بالمحافظات مع أنديتهم ، يمنع منعاً باتاً إشراك أكثر من خمسة لاعبين من خارج المحافظة مهما كانت الظروف والأسباب وإن كانوا لاعبين هواة لا ينتمون إلى أندية رسمية.
و- يمنع اشراك اللاعبين الأجانب في الدرجة الثالثة بمرحلتيه وكذلك الأندية الهابطة للمشاركة في التصفيات والتجمعات النهائية لأندية الدرجة الثالثة.
ثانياً: المشاركة:
بالنسبة للأندية التي لديها اعتراف نهائي ، عليهم التواصل مع فروع الاتحاد واستكمال الاجراءات بحسب النظام الأساسي للاتحاد من خلال المادة (10) الفقرة (3) القبول ، والمادة (11) إجراءات تقديم الطلب ، والمادة (12) حقوق الأعضاء ، كما لا يسمح للأندية التي لديها اعتراف مؤقت بالمشاركة.

التصنيفات: أخبار محلية,عاجل