أبطال أفريقيا : فيتا كلوب يحقق فوزاً قاتلاً على الأهلي | الرياضة نت
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our Feed

أبطال أفريقيا : فيتا كلوب يحقق فوزاً قاتلاً على الأهلي

تلقى فريق الأهلي المصري خسارة مخيبة للآمال وقاتلة على يد نظيره فريق فيتا كلوب الكونجولي , في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم على ملعب ” الشهداء ” بنتيجة 1-0 في الجولة الخامسة من دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا ليتجمد الأهلي رصيده الى 7 نقاط في الصدارة مؤقتاً بينما رفع فيتا كلوب رصيده الى 7 نقاط في المركز الثاني مؤقتاً .

الشوط الأول من المباراة لم يشهد الكثير من الفرص بين الفريقين وسط أفضية نسبية من جانب فريق فيتا كلوب قبل أن يمرر ناصر ماهرة مرر الكرة خلف الدفاع إلى كريم وليد الذي انفرد لكنه تباطأ ومرر كرة عرضية ارتطمت بالدفاع المرتد سريعاً لتتحول لركنية في الدقيقة  ” 2 ” وكاد الأهلي أن يسجل هدفاً في الدقيقة ” 12″  لكن الكرة الى ركنية .

غادر حارس الأهلي الشناوي الملعب مصاباً في الدقيقة ” 24 ” بعد كرة عرضية شتتها بنجاح لكنه سقط بشكل خاطئ على أرضية الملعب ليتعرض كاحله للالتواء، ويحل علي لطفي بدلاً منه وواصل الأهلي محاولاته الهجومية على مرمى فيتا كلوب وكاد مروان محسن أن ينفرد في الدقيقة ” 37 ” لكن الدفاع تدخل في الوقت المناسب وشتتها بعيداً .

وكاد الأهلي أن يستقبل هدفاً في الدقيقة ” 45+2 ” بعد عرضية على القائم البعيد خرج علي لطفي في حراستها ليلعبها مهاجم كلوب برأسية إلى زميله المنفرد بشباك ليحوله برأسية ارتطمت بالقائم وشتتها دفاع الأهلي احتسب الحكم 5 دقائق بدل ضائع في الشوط الأول لكن لم تشهد أي فرص خطيرة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف .

وفي الشوط الثاني من المباراة دخل فريق الأهلي بقوة وكان قريب من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة ” 47  ” بعد تسديدة من ناصر ماهر أبعدها الحارس لترتد ليتابعها مروان محسن بعرضية حولها أجايي برأسية باتجاه الشباك لكن الحارس أبعدها ليتابعها كريم نيدفيد بتسديدة قريبة أبعدها مجدداً حارس فيتا كلوب في أخطر فرص فريق الأهلي .

وفى الدقيقة ” 52 ” مرر ناصر ماهر كرة بينية من خلف دفاعات فيتا كلوب ليسددها رمضان صبحي مباشرة، الا أن حارس فيتا كلوب وجد الكرة بين يديه حاول الأهلي الوصول لشباك أصحاب الأرض مجدداً في الدقيقة ” 63 ” بعد تسديدة من مروان محسن من خارج منطقة الجزاء ارتدت من الحارس داخل منطقة الجزاء ولم تجد متابعاً أمام الشباك .

عاد فريق فيتا كلوب للسيطرة على الكرة وسط تراجع من جانب لاعبي فريق الأهلي الذي اعتمد على المراتدت وفي الدقيقة ” 69 ” كاد فريق فيتا كلوب أن يسجل هدف التقدم بتسديدة قوية من الجهة اليسرى نجح علي لطفي التعامل معها ليحولها إلى ضربة ركنية لم يستفد منها الفريق الكونغولي , سدد حسين الشحاب كرة بين أحضان الحارس .

وفي الدقيقة ” 85 ” سجل فريق فيتا كلوب هدف التقدم بعد كرة وصلت الى الراوق الأيسر ثم تمريرة وصلت الى (  توسيلا كيسيندا ) الذي سدد الكرة من خارج منطقة الجزاء غالطت الحارس علي لطفي وسكنت الشباك كاد فريق فيتا كلوب أن يضيف هدف ثاني لكن الدفاع أبعدها سدد لاعب فيتا كلوب كرة قوية أبعدها الحارس لينتهي اللقاء 1-0 .

التصنيفات: دوري ابطال افريقيا,عاجل