تقرير .. الحصن المنيع يدعم أتلتيكو مدريد للثأر من يوفنتوس | الرياضة نت
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our Feed

تقرير .. الحصن المنيع يدعم أتلتيكو مدريد للثأر من يوفنتوس

يستعد فريق أتلتيكو مدريد الإسباني لمواجهة نظيره يوفنتوس الإيطالي، في المباراة التي ستجمعهما الأربعاء المقبل، بملعب “واندا ميتروبوليتانو” بالعاصمة مدريد، في الجولة الافتتاحية لمرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا.
قرعة دور المجموعات التي أجريت في وقت سابق، أسفرت عن وقوع أتلتيكو مدريد بالمجموعة الرابعة برفقة يوفنتوس، باير ليفركوزن الألماني ولوكوموتيف الروسي.
انتقام منتظر
ومن المتوقع أن تحمل المباراة طابع الانتقام، خاصة من الفريق الإسباني، الذي سيسعى للفوز من أجل نسيان الهزيمة القاسية أمام السيدة العجوز في الموسم الماضي من دوري الأبطال.
فرغم أفضلية الروخيبلانكوس من حيث المواجهات المباشرة مع يوفنتوس بمنافسات الأبطال، إلا أن البيانكونيري تمكن من إلحاق أقسى هزيمة على أتلتيكو وجماهيره، عندما تواجه الفريقان في مرحلة خروج المغلوب بالموسم الماضي.
وتقابل يوفنتوس وأتلتيكو في دور الـ16 من دوري الأبطال، ورغم قدرة الأتليتي على تحقيق الفوز بملعب واندا ميتروبوليتانو بنتيجة (2-0)، إلا أن اليوفي عاد في أليانز ستاديوم وحقق فوزًا بنتيجة (3-0)، ليخطف بطاقة التأهل للدور ربع النهائي على حساب أتلتيكو.
حصن منيع
ويمتلك أتلتيكو مدريد سجلاً رائعًا في مبارياته الستة الأخيرة التي أقيمت على أرضه أمام الأندية الإيطالية، والتي تدعمه بقوة في الموقعة المنتظرة أمام يوفنتوس.
وتمكن الروخيبلانكوس من تحقيق الفوز في 6 مباريات متتالية أمام أندية إيطاليا على ملعبه، حيث فاز على لاتسيو في إياب الدور الثاني من الدوري الأوروبي موسم (2011/2012) بنتيجة (1-0)، كما فاز على أودينيزي في مرحلة المجموعات في نفس البطولة وبنفس الموسم، بنتيجة (4-0).
وفي موسم (2013/2014)، حقق أتلتيكو فوزًا كبيرًا على ميلان، بنتيجة (4-1)، في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.
وفاز الروخيبلانكوس على يوفنتوس بموسم (2014/2015) في دور المجموعات بدوري الأبطال، بهدف دون مقابل، فيما فاز على روما بموسم (2017/2018)، بهدفين نظيفين.
وأخيرًا، تمكن الفريق الإسباني من الفوز على يوفنتوس بالموسم الماضي (2018/2019)، في ذهاب دور الـ16، بنتيجة (2-0).
وعلى مدار سلسلة الانتصارات وسط ملعبه، تمكن أتلتيكو مدريد من تسجيل 14 هدفًا بينما استقبل هدفًا وحيدًا من فريق ميلان.
ورغم ذلك، ظل أتلتيكو مدريد صامدًا طوال 10 مباريات، حيث لم يتلق أي هزيمة من الفرق الإيطالية سواء داخل ملعبه أو خارج، إلا أن الهزيمة أمام يوفنتوس في تورينو (3-0)، أنهت السلسلة المميزة للأتليتي.

التصنيفات: دوري ابطال اوروبا,عاجل