ذكريات الماضي تُسيطر على مواجهة دورتموند وبرشلونة | الرياضة نت
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our Feed

ذكريات الماضي تُسيطر على مواجهة دورتموند وبرشلونة

تقرير/

يستضيف بوروسيا دورتموند الألماني، مساء اليوم الثلاثاء، برشلونة بطل إسبانيا، في مستهل مشوار الفريقين في بطولة دوري أبطال أوروبا، في معقل الأول “سيجنال إيدونا بارك”.
وستشهد المباراة بعض الذكريات لعدد من اللاعبين لارتباطهم سواء بفرقهم السابقة أو حتى مدربيهم السابقين.
باكو ألكاسي
المهاجم الدولي الإسباني حاليًا يقود هجوم بوروسيا دورتموند، ويعيش أحد أفضل فتراته في مسيرته الكروية على مستوى تسجيل الأهداف.
وكان ألكاسير قد انضم لصفوف برشلونة قادمًا من فالنسيا في صيف 2016، لكنه لم يحصل على فرصته للمشاركة وإثبات قدراته، ليرحل بعد عامين إلى دورتموند على سبيل الإعارة، قبل أن يقوم النادي الألماني
بشرائه بشكل نهائي هذا الصيف.
القناص الإسباني مع دورتموند هذا الموسم سجل 7 أهداف وصنع آخر خلال 6 مباريات حتى الآن، وستكون هذه المواجهة هي الأولى ضد برشلونة منذ رحيله عن النادي الكتالوني.
وظهر قلق برشلونة من تألقه في الفترة الأخيرة قبل هذه المباراة، حيث أكد الحارس تير شتيجن أن ألكاسير اتخذ القرار الحكيم بالانتقال لدورتموند، ويأمل في إيقافه في اللقاء.
وفي نفس السياق، صرح إرنستو فالفيردي: إنه لاعب رائع ويُثبت ذلك، وهنا يلعب بشكل أكثر انتظاما ويفوز مع الفريق، ودورتموند فريق يناسبه حاليًا، ومعرفة قدراته ميزة وعيب في نفس الوقت لأنه يعرفنا أيضًا“.
تير شتيجن
تمثل هذه المباراة عودة لذكريات الماضي للحارس الألماني، مع لوسيان فافر المدير الفني الحالي لبوروسيا
دورتموند.
وكان فافر هو أول مدرب يمنح الفرصة لتير شتيجن للظهور في البوندسليجا حين كان مدربه في صفوف
بوروسيا مونشنجلادباخ.
ودفع فافر بتير شتيجن في مواجهة الديربي ضد كولن عام 2011 وكان حينها عمره 18 عاما فقط.
وصرح عقب المباراة: “يعتبرني البعض مجنونا لأنني قمت بالاعتماد على حارس يبلغ من العمر 18 عاما، ولكنني كنت أعتبر نفسي مجنونا إذا لم أقم بذلك”.
واعترف تير شتيجن بفضل مدربه السابق، مؤكدًا أنه واحد من أفضل المدربين في مسيرته الكروية حتى الآن.
كما سيكون تير شتيجن على موعد مع مواجهة زميله السابق ماركو رويس، الذي زامله في بوروسيا مونشنجلادباخ سابقًا.
ويعرف تير شتيجن بوروسيا دورتموند جيدًا، حيث لعب ضده 7 مباريات في البوندسليجا سابقًا، حقق الانتصار في 3 مباريات، وتعادل في 2 وخسر مثلهما، واستقبلت شباكه 8 أهداف، وخرج بشباك نظيفة في مناسبتين.

 لعبة القدر

أنقذت الإصابة الفرنسي عثمان ديمبلي مهاجم برشلونة، من مواجهة عنيفة مع جماهير بوروسيا دورتموند، في مباراة اليوم.

وكان ديمبلي قد رحل عن صفوف أسود الفيستيفال في صيف 2017، بعدما تمرد على ناديه للرحيل إلى البارسا، وهو ما تسبب في حالة غضب شديدة من الجماهير ضده، والتي بدون شك كانت ستستقبله بأسوأ طريقة ممكنة.

كما سيغيب أيضًا ماتيو موري الظهير الأيمن لبوروسيا دورتموند، والذي انضم لصفوف الفريق الألماني هذا الصيف في صفقة انتقال حر، قادمًا من برشلونة.

التصنيفات: دوري ابطال اوروبا,عاجل