فوز مفاجئ لـ استانا على مان يونايتد و روما يعود بفوز عريض من تركيا | الرياضة نت
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our Feed

فوز مفاجئ لـ استانا على مان يونايتد و روما يعود بفوز عريض من تركيا

تلقى فريق ​مانشستر يونايتد​ خسارته الاولى في اليوروبا ليغ، خلال المباراة التي استضافه بها نادي ​اف سي استانا​ الكازاخستاني، وانتهت هذه المواجهة بنتيجة 2 – 1، ضمن منافسات الجولة الخامسة من ​الدوري الاوروبي لكرة القدم​. 

تمكن فريق الضيوف من افتتاح التسجيل باكراً عن طريق النجم جيسي لينغارد في الدقيقة العاشرة، بينما تمكن فريق اصحاب الارض من معادلة النتيجة في الدقيقة ا55 عن طريق اللاعب ديمتري شومكو، قبل ان يسجل اللاعب بيرنارد هدف في مرماه في الدقيقة 62.

وفي مباريات اخرى، حقق فريق خيتافي فوزاً مهماً وصعباً على مضيفه طرابزون سبور التركي، فيما انتصر كراسنودار الروسي على بازل السويسري بهدف نظيف.

وتمكن نادي روما الايطالي من تحقيق فوز ثمين امام باشاك شهير التركي 3-0، ضمن منافسات ​الدوري الاوروبي المجموعة 10​، ليخطف المركز الثاني في المجموعة .

سجلت الأهداف الثلاثة في الشوط الاول، حيث بدأ الشوط بطريقة قوية من قبل لاعبي باشاك شهير حيث ضغطوا بقوة من اجل افتتاح التسجيل وتحصّل ايدين فيسكا على محاولة خطيرة ولكن تسديدة الاخير مرت بمحاذاة القائم وبعدها تحصّل لاعب الفريق التركي انزو كريفيلي على فرصة خطيرة ولكن رأسيته مرت فوق العارضة بقليل، وبعدها تحسن اداء لاعبي روما وتحصّل نيكولا زانيولو على فرصة مميزة ولكن تسديدته تصدى لها دفاع باشاك شهير ببراعة كبيرة وفي الدقيقة 30 منح حكم اللقاء ضربة جزاء لروما نجح من خلالها جوردان فيرتوت من خطف هدف التقدم، وواصل لاعبو الجيالوروسي سيطوتهم واضاف جاستين كلويفرت الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 41 وبعدها نجح ادين دزيكو من خطف هدف ثالث لروما في الدقيقة 45 لينتهي هذا الشوط والمباراة بتفوق كبير للاعبي روما 3-0.

وفي نفس المجموعة، تصدر نادي بوروسيا مونشغلادباخ المجموعة بعد ان حقق فوزاً صعباً خارج قواعده امام ولفسبرغر النمساوي 1-0، سجل لارس ستيندل هدف الفوز لغلادباخ في الدقيقة 60 بعد تمريرة حاسمة من اوسكار فندت.

وفي المجموعة 12 انقاد نادي بارتيزان بلغراد الصربي الى تعادل مرير امام الكمار الهولندي 2-2 ليواصل اليونايتد تربعه على المجموعة بالرغم من الخسارة امام استانا، وبدوره حسم الكمار مسأله تأهله رفقة اليونايتد الى الدور المقبل.

وفي المجموعة 11 حسم التعادل الايجابي  3-3 قمة المجموعة التي جمعت بين ناديي براغا البرتغالي ولفرهامبتون الانجليزي وحسم هذان الفريقان تأهلهما الى الدور المقبل، فيما حقق ​بشكتاش​ التركي الفوز امام سلوفان براتيسلافا 2-1.

وفي المجموعة 8 خطف نادي اسبانيول تعادلاً قاتلاً امام فيرنسفاروس المجري  2-2 وبدوره انقاد نادي لودغوريتس البلغاري الى التعادل امام سيسكا موسكو الروسي 1-1 ليصبح الصراع قوياً بين لودغوريتس وفيرنسفاروس في الجولة الاخيرة لخطف المركز الثاني في المجموعة.

وفي المجموعة 7 انعش نادي بورتو البرتغالي من حظوظه للعبور الى الدور المقبل بعد ان حقق فوزاً ثميناً امام يونغ بويز السويسري وبواقع 2-1 ليطيح بالفريق السويسري من الصدارة، وبدوره نجح راينجرز الاسكتلندي من خطف صدارة المجموعة بالرغم من تعادلهم امام فينورد الهولندي وبواقع 2-2.

وفي المجموعة 9 عزز نادي غنت البلجيكي من صدارته للمجموعة بالرغم من تعادله سلباً امام سانت اتيان الفرنسي وبدوره حقق فولفسبورغ الالماني الفوز امام الكسندريا الاوكراني 1-0.

التصنيفات: الدوري الاوربي,عاجل