اليونايتد يواجه إشبيلية وشاختار يتحدى إنتر في اليوروبا ليغ | الرياضة نت
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our Feed

اليونايتد يواجه إشبيلية وشاختار يتحدى إنتر في اليوروبا ليغ

مع فوز كل منهم بلقب البطولة مرة واحدة على الأقل، ستكون الفرق الأربعة التي بلغت المربع الذهبي لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، على موعد مع اختبار صعب اليوم وغدا، عندما تخوض هذه الفرق المرحلة قبل الأخيرة نحو منصة التتويج باللقب.

ويلتقي مانشستر يونايتد الإنجليزي مع إشبيلية اليوم الأحد ثم يلتقي إنتر ميلان الإيطالي مع شاختار دونيتسك الأوكراني غدا الاثنين.

ورغم تأهل الفائز بلقب البطولة إلى دور المجموعات ببطولة دوري الأبطال في الموسم التالي، لا تحظى مسابقة الدوري الأوروبي بالمكانة اللائقة أحيانا لدى مقارنتها ببطولة دوري الأبطال التي تدر عائدات مالية كبيرة للمشاركين فيها.

ولكن مع الصدام القوي في كل مباراتي المربع الذهبي للنسخة الحالية بالدوري الأوروبي، سيكون إحراز اللقب في هذه النسخة حافزا قويا لجميع فرق المربع الذهبي، لاسيما وأن جميع هذه الفرق حجزت مقاعدها في دوري الأبطال للموسم المقبل.

وحجزت فرق: مانشستر يونايتد وإشبيلية وانتر وشاختار مقاعدها بدوري الأبطال للموسم المقبل من خلال نتائجها في بطولات الدوري المحلي ببلادها هذا الموسم.

والآن، يطمح كل من الفرق الأربعة إلى تتويج هذا الموسم _الممتد بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس “كورونا”_ بلقب من خلال مسابقة الدوري الأوروبي.

واحتاج مانشستر يونايتد _الفائز بلقب دوري الأبطال ثلاث مرات سابقة والمتوج بلقب الدوري الأوروبي في 2017_ واحتاج اليونايتد إلى وقت إضافي للتغلب على كوبنهاغن الدنماركي في دور الثمانية لبلوغ المربع الذهبي.

ويستعيد النرويجي أولي جونار سولسكاير مدرب مانشستر يونايتد بعض لاعبيه الأساسيين خلال هذه المباراة، حيث يستطيع لاعب الوسط نيمانيا ماتيتش المشاركة في التشكيلة الأساسية كما قد تشهد المباراة عودة فيكتور ليندلوف إلى دفاع الفريق.

ويستعيد جولين لوبيتيغي مدرب إشبيلية في هذه المباراة جهود لاعب خط وسطه الصربي نيمانيا جوديلي بعدما ثبتت إصابته قبل أسبوعين بفيروس “كورونا”، حيث غاب اللاعب عن مباراة الفريق التي فاز فيها على وولفرهامبتون الإنجليزي في دور الثمانية للبطولة ولكنه أكد على وسائل التواصل الاجتماعي الخميس الماضي، أنه أصبح على ما يرام وأنه في الطريق إلى ألمانيا لينضم إلى زملائه بالفريق.

وتشهد المباراة مواجهة خاصة بالنسبة للاعب خيسوس نافاس لاعب فريق إشبيلية حيث لعب من قبل لمدة أربعة مواسم في صفوف مانشستر سيتي الجار والمنافس العنيد لمانشستر يونايتد.

وتستضيف مدينة دوسلدورف الألمانية المباراة الثانية في المربع الذهبي غدا الاثنين، حيث يلتقي شاختار الفائز بلقب البطولة بمسماها القديم (كأس الاتحاد الأوروبي) عام 2009 مع إنتر الذي توج بلقب كأس الاتحاد الأوروبي في 1991 و1994 و1998 .

ويقود البلجيكي روميلو لوكاكو هجوم إنتر أمام شاختار، وهز لوكاكو الشباك في كل من مبارياته الأوروبية الستة الأخيرة هذا الموسم، وكانت بداية هذه المباريات الستة من خلال آخر مباراين للفريق في دور المجموعات بدوري الأبطال قبل أن ينتقل الفريق للعب في مسابقة الدوري الأوروبي.

ويبرز لوكاكو ضمن أفضل الهدافين في أوروبا هذا الموسم، حيث سجل 31 هدفا لانتر في مختلف البطولات هذا الموسم.

ورغم هذا، قد يفتقد كونتي جهود أليكسيس سانشيز بسبب الإصابة العضلية التي تعرض لها خلال مباراة الفريق أمام باير ليفركوزن الألماني في دور الثمانية للبطولة، التي فاز فيها إنتر 2 / 1 .

وتأهل شاختار إلى المربع الذهبي بالفوز الكبير 4 / 1 على بازل السويسري في دور الثمانية ولكنه سيواجه الآن اختبارا أكثر صعوبة.

التصنيفات: الدوري الاوربي,عاجل