اليويفا يعلّق إجراءاته التأديبية ضد ثلاثي السوبر ليج | الرياضة نت
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our Feed

اليويفا يعلّق إجراءاته التأديبية ضد ثلاثي السوبر ليج

أعلن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم ” يويفا “، في بيان رسمي، عبر موقعه الإلكتروني على الإنترنت، عن “تعليق مؤقت”، للإجراءات التأديبية بحق يوفنتوس، ريال مدريد، برشلونة.
وكان 12 نادياً أوروبياً قد أعلنوا إنشاء مايسمى دوري السوبر الأوروبي، قبل أن ينهار المشروع بعد إنسحاب معظم الأندية، بإستثناء الثلاثي ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس.
وجاء في البيان:” بعد بدء الإجراءات التأديبية ضد برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد لإحتمال انتهاك الإطار القانوني للاتحاد الأوروبي لكرة القدم فيما يتعلق بما يسمى مشروع السوبر ليج، فإن هيئة الاستئناف التابعة لليويفا، قررت تعليق الإجراءات حتى إشعار آخر”.
وعلى الرغم من أن اليويفا لم يقدم مزيدًا من التفاصيل، إلا أن كل شيء يتعلق بأمر محكمة مدريد بعدم معاقبة الأندية الثلاثية، والذي تم تقديمه الى المحكمة الأوروبية في لوكسمبورج، وتم إبلاغه مؤخرًا إلى الهيئة.
وإذا فُرضت عقوبات على الأندية الثلاثة، فسوف تتعارض مع أمر المحكمة، مما قد يعني أن أعضائها سيتعرضون للاضطهاد لعدم تعاونهم مع العدالة، لذلك يجب أن تمر خطة اليويفا الآن باستئناف الأمر الذي يمنعه من معاقبة الأندية الثلاثية.
يذكر أن تعليق العقوبات سيطبق فقط على ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، حيث لا يزال يتعين على الأندية التسعة الباقيين الذين غادروا السوبرليج التخلي عن 5٪ من إيراداتهم الأوروبية إلى الاتحاد الأوروبي كعقوبة.

التصنيفات: اخبار عالمية,عاجل