اتحاد إب يذيق الوحدة مرارة الخسارة الأولى في الدوري اليمني | الرياضة نت
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our Feed

اتحاد إب يذيق الوحدة مرارة الخسارة الأولى في الدوري اليمني

أحمد أبوزينه / الرياضة نت

كبد نادي اتحاد إب منافسة وحدة صنعاء، الخسارة الأولى في الدوري اليمني بالفوزعليه بهدف وحيد، ضمن مباريات المجموعة الأولى في إطار مواجهات الجولة الأولى (جولة سقوط الكبار).

بهذه النتيجة تجرع نادي وحدة صنعاء الخسارة الأولى له في المنافسة، ليتجمد رصيده عند 11 نقطة ولازال في الصدارة، في المقابل حقق الاتحاد فوزه الثاني في الدوري ليرفع رصيده الى 8 نقاط ويقفز من المركز قبل الأخير الى المركز الثاني مناصفة مع فحمان.

دخل لاعبي الوحدة المواجهة والقلق يداهمهم لتجنب تكرار سقوط الكبار في الجولة الأولى، وزج مدرب الوحدة عادل التام بالوافد الجديد حاتم الحيدري من البداية في تشكيلية هجومية، في المقابل كان المدرب الاتحادي خالد الخربة منطقي في خياراته مع تغيرات في حراسة المرمى عندما حل عبد الملك الرحبي بديلا عن حليم شابص وتغيب المدافعين سليم الجعد وعلي ناصر للإيقاف.

الوحدة كان جاد في حسم امر النتيجة في وقت قياسي، فمارس ضغط من مختلف الجهات على مرمى الحارس عبد الملك الرحبي الذي تألق في الذود عن مرماه ببسالة خلال النصف الساعة الأولى من الشوط الأول.

وواصل لاعبي الوحدة محاولاتهم لخدش شباك مرمى الاتحاد، وأستمر بسالة الخط الدفاعي للاتحاد ومن خلفهم الحارس الرحبي، واعتمد على نزعات الهجومية لعلاء الصهباني وعلي سالم.. لكن محاولات الفريقان لم تغيير في عداد النتيجة لتنتهي المواجهة التي احتضنها ملعب الخليفي بشبوة، سلبيا في شوطها الأول.

في الشوط الثاني تخلى لاعبي الاتحاد عن الحذر وتقدموا لمنطقة الوحدة وهددوا مرمى الحارس الخبير سعود السوادي، واثمرت المحاولات عن تسجيل الهدف الأول للاتحاد عن طريق عارف المرغمي من مجهود فردي رائع بمراوغة دفاع الوحدة ووضعها في المرمى عند الدقيقة 52.

بعد الهدف استشعر لاعبي الوحدة خطورة الموقف وتقدموا للأمام بفاعلية أكثر، وشنوا هجوم مركز على مرمى الرحبي، وتمكنوا من تسجيل هدف التعادل بإمضاء اللاعب سعيد المنصوب قبل أن يلغيه الحكم بداعي التسلل.

وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة تحصل الوحدة على ركلة جزاء انبراء لها هداف الوحدة محمد هاشم، لكن الحارس “الرحبي” واصل تألقه وتصدى للكرة.. مهديا فريقه ثلاث نقاط ثمينة، ليطلق حكم اللقاء علي الحسني نهاية المواجهة بفوز مثير للاتحاد بهدف وحيد.

تصوير/ عباد الجرادي

التصنيفات: أخبار محلية,عاجل