توخيل: أمامنا إختبار ونُريد إيقاف سواريز | الرياضة نت
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our Feed

توخيل: أمامنا إختبار ونُريد إيقاف سواريز

اعترف توماس توخيل المدير الفني لتشيلسي، بصعوبة المباراة التي ستجمع فريقه، غداً الثلاثاء، مع نظيره أتلتيكو مدريد، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي ستقام في رومانيا، نتيجة تعذر إقامتها في إسبانيا بسبب أزمة فيروس كورونا.
وقال المدرب الألماني: “الأولوية لدي هي المباراة التي نلعبها وليس أي مسابقة معينة، نحن مؤهلون للمنافسة وأن نكون ندًا قويًا – هذا يظهر في الجودة، الرغبة، الحماس، والجوع للعب على أعلى مستوى، أمامنا اختبار بدني وذهني. لديهم مدرب ذو خبرة، أمامنا اختبار صعب”.
وتابع: “إنه اختبار كبير. إنهم نادٍ متمرس على هذه المسابقة، ولديهم مدرب متمرس. نأمل أن نبرز أفضل ما لدينا. سنلعب بطريقتنا. واضح هو ما تحصل عليه عندما تلعب مع أتلتيكو: القتال، والخبرة، وفريق يتمتع بعقلية جيدة، وصلابة”.
وأضاف: “أنا سعيد ومتحمس لزيارة بوخارست وأن نلعب هناك، ميزة عدم لعب الأتلتيكو على أرضه؟ بالطبع، إنه أمر مؤسف لهم ألا يستطيعوا اللعب على أرضهم”.
وواصل: “تياجو سيلفا غير متاح، هافرتيز وبوليسيتش جاهزان للمواجهة، هودسون أودوي؟ قررنا التحدث معه أمام المجموعة. هل كان القرار صائبًا؟ لا أعرف. فعلنا ذلك أمام المجموعة لأنه ليس شيئًا كبيرًا. كان رد فعله كما كنا نأمل. تدرب جيدًا، وكان مبتسمًا”.
وأردف: “لم أندم ولو لدقيقة واحدة على تولي مهمة تدريب تشيلسي. أنا كنت واثقًا بقراري بنسبة 100%، كمدرب، فأنت تعلم أن الفوز بالمسابقات يتطلب مستوى معينًا. لذلك شعرت أنه تحدٍ كبير أن أكون بطلاً في فرنسا كل عام وأن أصل إلى نهائيات الكأس. تشعر كل يوم بما هو مطلوب للحصول على هذه العقلية”.
وزاد قائلاً: “تصريح سيلفا حول أن الضغط أقل على تشيلسي من باريس سان جيرمان في دوري الأبطال؟ أنا أفهم لماذا يشعر تياجو بهذا الشكل. كمدرب لم أشعر بهذا من قبل. في باريس، الحكم على اللعب في دوري الأبطال كبير. الجميع يتوقع منك الفوز بالدوري والكأس، لذلك أنا أفهم لماذا يقول تياغو ذلك”.
وأكمل: “من الخارج، أفهم سبب شعوره بهذا الشكل. الدوري الانجليزي لتشيلسي لديه قيمة أكبر بكثير من دوري الدرجة الأولى لباريس سان جيرمان.”
وأتم: “هل تريد سواريز في فريقك مستقبلًا؟ لا أعلم. كانت [رغبتي فيه] بسبب لحظة معينة وربما كان مناسبًا لفريقنا في باريس. هو الآن مع أتلتيكو مدريد ولا يجب التفكير فيه، سنلعب معه غدًا ونعرف صفاته. نحن على علم بها وسنحاول منعه من التسجيل”.

التصنيفات: دوري ابطال اوروبا,عاجل