التاريخ يقف بجانب ليفربول قبل نهائي مدريد | الرياضة نت
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On YoutubeCheck Our Feed

التاريخ يقف بجانب ليفربول قبل نهائي مدريد

تتجه أنظار عشاق كرة القدم يوم السبت المقبل إلى ملعب واندا مترو بوليتانو، معقل أتلتيكو مدريد والذي سوف يستضيف مواجهة ليفربول وتوتنهام الإنجليزيين في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتشير معظم التوقعات إلى تتويج ليفربول باللقب على حساب توتنهام، فالريدز هم الأفضل هذا الموسم، إضافة إلى أنهم يملكون تاريخًا أكبر في هذه البطولة.

كما يجدر الذكر هنا أن معظم لاعبي ليفربول الحاليين خاضوا نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي، فهم يملكون الخبرة الكافية للتعامل مع أي موقف.

وفي التقرير التالي سنرصد لكم المواجهات السابقة بين ليفربول وتوتنهام:

وتواجه ليفربول وتوتنهام 106 مرة سابقًا، كان النصيب الأكبر من عدد مرات الفوز فيها لصالح الريدز، الذي فاز في 54 مرة، بينما فاز توتنهام 28، أما التعادل فحدث في 24 مباراة.

وتواجه الفريقان أوروبيًا سابقًا، في كأس الإتحاد الأوروبي في موسم 1972-1973 في نصف النهائي، وصعد ليفربول للنهائي وحصد اللقب.

وفاز ليفربول في مباراة الذهاب بهدف نظيف، وخسر في مباراة الإياب 2-1، ليصعد لنهائي المسابقة ويتوج باللقب على حساب بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني.

وخلال 106 مباراة سجل ليفربول 176 هدفًا في مرمى السبيرز، بينما سجل توتنهام 119 هدفًا فقط.

وتواجه الفريقان في نهائي واحد، وهو كأس الدرع الخيرية الإنجليزي وذلك في موسم 1982-1983 وانتهى اللقاء بفوز ليفربول بهدف سجله اللاعب إيان راش.

ويعد الويلزي إيان راش، أكثر اللاعبين تسجيلًا في هذه المواجهة برصيد 10 أهداف، ثم الأسطورة كيني داجليش لاعب ليفربول سابقًا برصيد 8 أهداف، وروبي فاولر برصيد 7 أهداف.

 

ويعد الإنجليزي هاري كين، مهاجم توتنهام الحالي وقائد المنتخب الإنجليزي، هو أبرز هداف لا زال نشطًا، حيث سجل 5 أهداف في مرمى ليفربول.

التصنيفات: دوري ابطال اوروبا,عاجل